الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السبت.. محاكمة مديرة إدارة مصر الجديدة التعليمية و11 مسئولًا من مساعديها

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 06/يناير/2021 - 10:59 ص

حددت المحكمة التأديبية بمجلس الدولة جلسة السبت المقبل 9 يناير الجاري لبدء محاكمة مديرة إدارة مصر الجديدة التعليمية و11 مسئولًا من مساعديها، بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات إدارية وقانونية في القضية رقم 105 لسنة 63 قضائية.  

تقرير الإتهام الذي وافق عليه المستشار عبد الله قنديل، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، شمل كلًا من أميمة فتحي الشاذلي، معلم خبير وأحلام رشدي حامد، معلم خبير وعزة إسماعيل حفني، موجهة ونفين عبدالملك عطا الله، وكيل إدارة مصر الجديدة التعليمية ونهاد إبراهيم طلخان، مديرة مدرسة السيدة حنيفة التعليمية وسعدية شعبان عبد العال، مديرة شئون العاملين وماجدة ياسين السيد، مديرة الموارد البشرية بذات الإدارة.

ضمت قائمة المتهمين هيام محمد السيد، مدير إدارة الخدمات التربوية وهدى فوزي فرج، مدير إدارة مصر الجديدة التعليمية وآمال كامل عبدالتواب، مسئول الإحصاء وخالد فاروق محمود، مسئول ملفات وهدى هلال عبد المحسن، رئيس قسم الملفات.

أكد تقرير الاتهام الذي أعده المستشار هاني عبد الستار، الوكيل العام الأول أن جميع المتهمين خلال الفترة 11 يوليو 2019 حتى الآن بدائرة عملهم التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة خالفوا أحكام قانون الخدمة المدنية ومدونات السلوك.

كشفت تحقيقات المستشار حسام خفاجي، عضو النيابة الإدارية للتعليم، أن المخالفتين الأولى والثانية امتنعا عن تنفيذ قرار المحافط برفع تقرير كفاية الأداء الخاص بـ"إيمان فوزي" لدرجة 99 عن عام 2018 بالمخالفة للتعليمات، وقامت المخالفة الأولى منفردة بوضع كافة تقارير كفاية الأداء الخاص بالشاكية عن عام 2018 بدلًا من المخالفتين الثانية والخامسة بالمخالفة لقواعد وضع التقرير.

تبين من أوراق القضية أن المخالفتين الثانية والخامسة سمحتا للمخالفة الاولى بوضع الدرجات الخاصة بهما في تقرير كفاية الأداء الخاصة بالمدعوة إيمان محمد فوزيعن عام 2018، وامتنعت المخالفات الثانية والثالثة والرابعة عن تنفيذ قرار المحافظ بتاريخ 29 يونيو 2020 برفع تقرير كفاية الأداء الخاص بالشاكية إيمان فوزي إلى درجة 99 عن عام 2019.

أكدت تحقيقات النيابة الإدارية للتعليم أن المخالفات من السادسة حتى التاسعة امتنعوا عن تنفيذ قراري المحافظ برفع تقرير إيمان محمد فوزي عن عامي 2018، و2019، رغم إعلانهما على يد محضر، وتقاعست المخالفة العاشرة عن إثبات المؤهل التربوي في بيان الحالة الوظيفية الخاصة بإيمان محمد فوزي بتاريخ 11 يوليو 2019 رغم حصولها عليه عام 2014.

لم يراعِ المخالف الحادي عشر الدقة حال مراجعة بيان الحالة الوظيفية الخاص بالشاكية بتاريخ 11 يوليو 2019 ما أدى إلى إغفاله تدوين حصولها على برنامج التأهيل التربوي به، وأهملت المخالفة الثانية عشرة في الإشراف على أعمال المخالف الحادي عشر ما أدى إلى ارتكابه المخالفة المنسوبة إليه.

كانت المستشارة مها صبحي، مديرة النيابة الإدارية للتعليم تلقت من وحدة الشكاوى برئاسة هيئة النيابة الإدارية الكتاب رقم 12134 في 2 أكتوبر 2019 رفق شكوى إيمان محمد فوزي، إخصائي اجتماعي خبير بمدرسة السلحدار المتميزة التابعة لإدارة مصر الجديدة التعليمية التي تتضرر فيها من هدى محمد فوزي، المكلفة في وظيفة مدير إدارة مصر الجديدة التعليمية وآخرين لامتناعهم عن تنفيذ قرار لجنة الموارد البشرية والمعتمد من محافظ القاهرة دون مبرر.

المحكمة التأديبية ترفض طعن مسؤول سابق بالجهاز المركزي للمحاسبات

 

تابع مواقعنا