الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم قرار التعيين.. حرمان موظف من "معاش الحكومة" بعد بلوغه سن التقاعد بسوهاج (مستندات)

وزارة التضامن الاجتماعي
حوادث
وزارة التضامن الاجتماعي
الخميس 07/يناير/2021 - 02:19 م

كثيرًا ما كان يحلم بالوظيفة الحكومية شأنه شأن الكثير، وبعد بلوغه سن 52 عامًا، صدر له قرار بتعيينه كاتبا وعندما توجه للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات بسوهاج، تفاجأ حسني عبد الرحمن عبد الله بأن ليس له حق في المعاش الشهري.

روى حسني عبد الرحمن معاناته لـ"القاهرة 24"، حيث أوضح أنه منذ 8 سنوات وتحديدا في عام 2012 وبعدما فقد الأمل في الحصول على الوظيفة الحكومية، خاصة وقد بلغ عمره 52 عامًا، صدر له قرار إداري رقم 29 لسنة 2012، وتم تعيينه كاتبا إداريا بمديرية التربية والتعليم بسوهاج، على الدرجة الرابعة ضمن المعينين من ذوي الاحتياجات الخاصة بشهادة التأهيل رقم 45713 بتاريخ 8/9/2003.

أضاف أنه قد تم إحالته للتقاعد لبلوغه سن المعاش القانوني بتاريخ 2/12/2020، وذلك على الدرجة الثالثة بوظيفة كاتب ثالث إداري، وعند توجهه إلى الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات بسوهاج فوجئ بأن ليس له حق في المعاش الشهري سوي مكافأة نهاية الخدمة تصرف له دفعة واحدة.

ناشد المسئولين ووزارة التضامن الاجتماعي ببحث حالته، خاصة أنه يعول أسرة مكونة من 5 أفراد جميعهم في مراحل التعليم المختلفة من الثانوية والإعدادية حتى الجامعية، وليس له عقارات أو حيازات زراعية، ويقوم بصرف علاج شهري لنفسه عالي التكلفة وقد تم وقف راتبه الشهري ويأمل في ربط معاش استثنائي له حفاظاً علي أسرته من الضياع ولسد احتياجاتهم.  

"الإدارية العليا" تُحدد سلطة وزير الداخلية في ترخيص حيازة الأسلحة النارية

تابع مواقعنا