السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من ذكريات بورتو طرة.. فريق علاء مبارك ضد جمال والضباط داخل السجن والعادلي حكمًا (فيديو)

القاهرة 24
حوادث
الأحد 10/يناير/2021 - 02:14 م

روى الموسيقارهاني مهنا، كواليس لقائه بعلاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، في سجن طره خلال فترة تنفيذه عقوبة السجن عام 2014،  حيث بدأت بينهم صداقة أعرب عن اعتزازه بها وامتنانه لهما.

وقال مهنا، إنه التقى عدد كبير من رجال الأعمال، وكبار رجال الدولة أثناء قضائه فترة العقوبة التي استمرت لمدة 6 أشهر من بينهم حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، وهشام طلعت مصطفى وأحمد عز وضباط شرطة كانوا محبوسين في نفس السجن فضلا عن علاء وجمال مبارك.

وأوضح مهنا في تصريحات له أنه بمجرد دخوله السجن تعرف على المتواجدين به وتوطدت بينهم صداقة حتى أنه كان يلعب في فريق كرة القدم بالسجن مع علاء مبارك ضد فريق الضباط بقيادة شقيقه جمال مبارك وأن حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق كان حكم المباريات.

وقال مهنا إنهم كانوا 16 سجينا في سجن يسع لنحو 3 آلاف سجين مقسم على مبنيين وأن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بنى جامع كبير، وأن علاء مبارك رحب به بمجرد دخوله السجن وأرسل له ثلاجة وشاشة، وأنه عندما اقترب أكثر من نجلي مبارك شعر بظلم الأيام لهما.

وخلال لقائه ببرنامج "حروف الجر" المذاع على إذاعة "نجوم إف أم"، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، قال مهنا : "دخلت  السجن وكنت مخضوض، ولما روحت المحكمة لم أكن مصدقا وكان معي فريد الديب وكان بيهرج، وكان علي حكم 5 سنوات وعلاء جاب لي شاشة وجمال جاب لي ثلاجة وكان أول مرة أتعرف عليهم عن قرب، وكنا نلعب كرة وحبيب العادلي كان يحكم لنا، وصراحة لما تعرفت عليهم عن قرب شعرت بوقوع ظلم عليهم وحدث بيننا حب واحترام جارف، وهذه الفترة اكتسبت منها شيء جميل، وقعدت 6 أشهر من 5 سنوات".

وأضاف: "قلت لعلاء وجمال أنا عندي نقد على السيد الوالد لأنه لم يكن يحب الفن، وقالوا لي إزاي ده كان دائما يحب يسمع أم كلثوم وعبدالوهاب، قلت لهم ديه حاجة خاصة ولكن أين الفن في 30 سنة حكم له، ولم يحتفل بعيد فن واحد، وأنا عارف ليه ولكن لما حد يخطئ المفروض يتجاوز الأمر ولا يقف عنده".

وأردف: "علاء وجمال الناس بتحبهم ولو راحوا عزاء كل الناس تقوم تسلم عليهم، وجاءوا فرح ابنتي وكانوا قايلين جايين يقعدوا ربع ساعة ولكن ظلوا 3 ساعات والناس اتصوروا معهم طوال الفرح، وهما ناس محترمين جدا، والمسألة ليست مسألة تداخل في السياسة ولا أحب أحكم على شخص إلا لما أتعامل معاهم ولا أعطي أذني لأحد".

واختتم: "وكان السادات سنة 79 عمل عيدين للفن واحد في مسرح الجمهورية واليوم التالي كان في مسرح سيد درويش وكنت أقود الأوركسترا والسادات كرم ناس، ولكن سنة 81 أوفد السادات وقتها حسني مبارك وكان نائب الرئيس، وكان هناك معارضة ورفض لعدم حضور الرئيس السادات وكان فيه ضغوط في البلد وقتها مع الإخوان، وتم التصويت على أننا سنرجئ احتفالية عيد الفن، حتى يحضر السيد الرئيس حضور عيد الفن، وحسني مبارك زعل أوي إنه اترفض يسلم جوائز وهي ديه اللي على مضض لغت عيد الفن في فترة حكمه، وظل يحتفل بعيد الإعلاميين ولم يحتفل ولا مرة بعيد الفن، وكان المفروض يتجاوز الخطأ الذي ارتكبه سعد وهبة".

تابع مواقعنا