الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من "مبارك" لـ"سيدة الكرم".. قضايا تصدى لها النائب العام وطعن على أحكام البراءة بها 

القاهرة 24
حوادث
الأحد 10/يناير/2021 - 10:41 م

طعن النائب العام المستشار حمادة الصاوي على الحكم الصادر ببراءة المتهمين بهتك عرض سيدة بقرية الكرم، بمحافظة المنيا اليوم الأحد. 

وليست هذه القضية الوحيدة التي يطعن عليها النائب العام بعد صدور حكم بها.

الطعن على براءة "مبارك" و"حبيب العادلي" في قتل المتظاهرين 

وفي 2 ديسمبر 2014 قرر النائب العام الطعن أمام محكمة النقض على حكم البراءة الصادر بحق الرئيس الراحل محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال مبارك ووزير داخليته الأسبق حبيب العدلي وستة من مساعديه أبرزهم إسماعيل الشاعر وحسن عبد الرحمن ورجل الأعمال حسين سالم في القضية المعروفة إعلاميًّا بمحاكمة القرن والمتهمين فيها بقتل المتظاهرين أثناء أحداث 25 يناير 2011.

وأكد البيان الصادر من المكتب الفني للنائب العام أن قرار الطعن صدر بناء على دراسة قانونية كشفت "العوار" الذي شاب الحكم و"لم تتأثر بما تتنازع فيه التيارات السياسية المختلفة".

الطعن على براءة متهم بهتك عرض طفل من ذوي الإعاقة 

في 29 يونيو 2020 أمر المستشار حمادة الصاوي، بالطعن على حكم صادر ببراءة متهم بهتك عرض طفل مصاب بالتوحد، والتحقيق في شكوى والدته من تعدي ذوي المتهم عليها.

وكانت وحدة الرصد بـإدارة البيان بمكتب النائب العام، قد رصدت تداولًا واسعًا لمقطع مصور بمواقع التواصل الاجتماعي للمدعوة أماني البيومي، تشكو فيه من الإفراج عن متهم بهتك عرض طفلها المصاب بالتوحد لصدور حكم ببراءته، وإقامة والدة المفرج عنه وذويه حفلًا لذلك أسفل مسكنها، وتعديهم عليها بالسب.

وتلقت الصفحة الرسمية للنيابة العامة بموقع Facebook مطالبات عدة بالتحقيق في الواقعة، وبعرض الأمر على النائب العام أمر  باتخاذ إجراءات التحقيق. 

الطعن على براءاة متهم بهتك عرض طفل

كما أمر النائب العام بالطعن على حكم البراءة الصادر في القضية رقم 227 لسنة 2020 جنايات طفل مدينة نصر - موضوع واقعة هتك عرض نجل الشاكية- لتوافر أدلة في الأوراق ضد المتهم فيها لم تتناولها المحكمة.

حبس المتهم بالتعدي على والدته بكفر الشيخ الطعن على إخلاء سبيل المتهم باغتصاب طالبة وحملها منه 

أمر النائب العام بحبس المتهم بمواقعة المجني عليها أمل عبد الحميد كرهًا عنها بعد ثبوت نسب الطفلة التي أنجبتها إليهما، بتطابق البصمات الوراثية للأحماض النووية المستخلصة منهم.

سيدة الكرم

 

واليوم، أمرالنائب العام المستشار حمادة الصاوي، بالطعن على الحكم الصادر بتاريخ 17 ديسمبر 2020 ببراءة ثلاثة متهمين بهتك عرض سيدة بقرية الكرم بدائرة قسم شرطة أبو قرقاص بالقوة في غضون مايو عام 2016 في القضية رقم 23668 لسنة 2016 جنايات أبو قرقاص، وذلك بعد دراسة المكتب الفني للنائب العام أسباب الحكم وأوجه الطعن عليه.

تعود الواقعة إلى مايو عام 2016، إثر وقوع مشاجرة وأعمال عنف بسبب "إشاعة حب"، ووجود علاقه بين شاب وربة منزل، وشهدت القرية اشتباكات بين الجانبين، أسفرت عن احتراق نحو 7 منازل، وإصابة شخصين، بزعم وجود علاقه عاطفية بين "أشرف. ع"، 30 عاما، صاحب محل أدوات منزلية، وربة منزل تدعى "ن. ر"، 32 عاما.

وكشفت تحريات المباحث حينها، أن زوج السيدة اكتشف وجود علاقة بينها وصاحب المحل؛ فطلقها، وتجمع عدد من أهلية السيدة أمام منزل الشاب للانتقام منه، واعتدوا عليه بالضرب، وأشعلوا النيران في منزله، والتي امتدت إلى 6 منازل أخرى مجاورة ومخزن بلاستيك.

تابع مواقعنا