الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دفاع حنين حسام ومودة الأدهم يستدل بكليب عمرو دياب ودينا الشربيني وشرين عبد الوهاب

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 12/يناير/2021 - 02:18 م

شهدت جلسة النطق بالحكم على مودة الأدهم وحنين حسام و3 آخرين، في اتهامهم بالتعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية الغرض منها التربح وارتكاب تلك الجريمة، تفاصيل مثيرة.

كشف المحامي صلاح بخيت، دفاع مودة الأدهم خلال جلسة استئنافهم على حكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، بمعاقبتهم بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، لاتهامهم بالتعدي على القيم والمبادئ الأسرية.

وقال إن العمل مشروع وينتفي القصد الجنائي، بتقليد الفتيات لأعمال ماسبيرو، واستشهد بفيديو كليب لشيرين عبد الوهاب المطربة المحبوبة شعبيا في فيديو كليب لها بعنوان "صبري قليل"، وأن بها ذات الملابس وأشد، وذات الرقصات والحركات، بل وأشد وكذلك فيديو كليب عمرو دياب ودينا الشربيني أماكن السهر.

أصدرت محكمة القاهرة الاقتصاية للجنح المستأنفة الدائرة الثالثة، حكمها ببراءة وإلغاء حبس مودة الأدهم وحنين حسام وباقى المتهمين.  

يذكر أنه في الجلسة الختامية ترافع المحامي الدكتور هاني سامح، والمحامي بالنقض صلاح بخيت، دفاعا عن الحقوق المدنية في قضية مودة الأدهم وحنين حسام وجاء في مرافعتهما أن الإتهام استهدف العصف بتاريخ مصر الحداثي وفنها وطمس 100 سنة من تاريخ بنى اعمدته قاسم أمين، وكوكبة ضخمة من رموز المدنية والحداثة.

قال المحامي هاني سامح، إن أعظم محامي في التاريخ، هو السيد المسيح، وقد دافع عن امرأة وزجر متهميها بقوله من كان منكم بلا خطيئة، مقرا مبدأ شرعية الجرائم والعقوبات، وأن الدفاع عن الحقوق المدنية يستشهد بالسيد المسيح مع الفارق أن الخطيئة في حالتنا ليست خطيئة مطلقا بل أفكر تقدمية وهي منهج إعلامي وقيم مصرية أصيلة نشاهدها في ماسبيرو والتلفزيون والإعلام الرسمي والخاص وأرشيفه وقد قلدته الفتاتان الصغيرتان لتلاحقهن الإتهامات كالحجارة في عصف بالحقوق والحريات والعدالة والمشروعية وعصف بالمنطق القضائي، وكيل لإتهامات بنيت على ريب وظنون وافتراضات وتوهمات.   استكمل المرافعة المحامي بالنقض صلاح بخيت بقوله فكيف الحال إذا كان التصيد لأفعال مباحة، حيث إباحة العمل بقوة قانون تنظيم أعمال الرقابة على المصنفات السمعية والسمعية البصرية 430 لسنة 1955 وقرار رئيس الوزراء 162 لسنة 1993 باللائحة التنفيذية وفيه أن هناك لجنة تصدر تراخيص الأعمال المنشورة بجميع وسائل الإعلام المصرية وأنها لا تمس قيم المجتمع الدينية والروحية والخُلقية والآداب العامة والنظام العام.  

الحكم ببراءة وإلغاء حبس مودة الأدهم وحنين حسام وباقي المتهمين

 

 

تابع مواقعنا