رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس السجون يرد على ادعاءات تعذيب النزلاء (فيديو)

القاهرة 24

قال اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن القطاع يتبع ضوابط وتقييما ذاتيا داخل الدولة أهم من أي تعليمات تأتي من خارج مصر، مؤكدا: "أحنا بيحكمنا الضوابط ويحمينا العلاقات الإنسانية ويحمينا الضمير في تنفيذ هذا الأمر". 

وأوضح مرزوق في تصريحات له على هامش زيارة تفقدية نظمها قطاع السجون لأعضاء المنظمات الحقوقية والصحف المحلية والعالمية، أنه: "عندما يخرج مواطن عن إطار القانون ودخل السجن، أحنا مسؤولين إننا نصلح من شأنه ونعيد تهيئته مرة أخرى، ونعلم جيدا أنه مسلوب الإرادة والحرية ونعلم أنه لم يستطع تقديرالخدمة لنفسه واحنا مسؤولين عند تقديم هذه الخدمة، بصرف النظر عن أي إبداعات أو حاجة إننا لم نتجمل ولا نهول في إطلاقها".

وأكد مساعد الوزير: "لدينا مسؤولية في غاية الخطورة لإعادة تأهيل وإصلاح من خرج عن القانون بالصورة التي تجعله عضوا فاعلا في المجتمع".

وتابع مرزوق أن الجميع يسعى جاهدا لتقديم أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية للسجون من منطلق دور كل فرد وضابط في وزارة الداخلية لتطبيق القانون بشكل إنساني.

وأوضح مرزوق أن قطاع السجون يحرص على استضافة جميع وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية والمنظمات الحقوقية لعرض الحقائق كافة بموضوعية.

رئيس قطاع السجون: نرحب بوسائل الإعلام لنقل الحقيقة عن السجون

عاجل