الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متهم في قضية الجوكر لـ"القاهرة 24": العلاج بيجيلي لحد الزنزانة

القاهرة 24
حوادث
الأحد 17/يناير/2021 - 03:55 م

قال سامي جمال، أحد المتهمين المحبوسين احتياطيا على ذمة القضية الشهيرة إعلاميا بـ"الجوكر" إنه يتلقى رعاية طبية داخل السجون لإصابته بحمى روماتيزمية على القلب، بشكل دوري ومستمر.

وأكد المتهم، لـ"القاهرة 24" أنه يتلقى تعاملا جيدا داخل السجن، قائلا إن إدارة السجن تقوم بإحضار العلاج له فور طلبه داخل الزنزانة، لافتًا إلى أنه يحصل على التريض الذي يحتاجه بشكل دوري.

أشار المتهم إلى أنه محبوس احتياطيا على ذمة القضية رقم 1530، وقضيته تتلخص في عمل فيديوهات تحريضية والدعوة للتظاهرات في 25 يناير.

وكانت وزارة الداخلية ألقت القبض على متهمين في قضية حركة "حسم" التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، وأكدوا خلال اعترافاتهم أن قيادات الإخوان الهاربة إلى تركيا كلفتهم بإثارة الشارع المصري من خلال دعوات تحريضية، وتنفيذ سلسلة من الهجمات الإرهابية خلال ذكرى 25 يناير.

وفي اعترافاتهم قال المتهمون إنهم عملوا باللجنة الإعلامية بجماعة الإخوان، وأخذوا تعليمات من قيادات الإخوان المسؤولة عن الإعلام في تركيا منذ فترة، وبدأوا التحرك والاستعداد للمظاهرات التي تم التجهيز لها في 25 يناير.

مدير مصلحة السجون: لا إصابات كورونا داخل القطاعات (فيديو)

وتابع المتهمون إن الدعم المالي جائهم من تركيا واستلموه من أشخاص بأسماء حركية حتى يتم صرفه على التكليفات.

ونظم قطاع السجون، بقيادة اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، زيارة تفقدية لأعضاء منظمات حقوقية و16 وكالة أنباء عالمية ودولية للإطلاع على الدور الحقيقي الذي تقوم به غدارة السجون.

وتقدم  مصلحة السجون أوجه الرعاية الصحية المقدمة لنزلاء السجون، حيث يتم إجراء التحاليل الطبية لجميع النزلاء، والكشف الدوري عليهم للوقاية من الأمراض، من خلال بطاقة صحية لكل نزيل ليثبت من خلالها الملاحظات الكاملة لهم.

وتقوم إدارة الرعاية الصحية بالكشف الدوري لكل النزلاء بالتنسيق التام مع وزارة الصحة بشتي التخصصات، كما يتم إجراء عمليات لهم في الحالات الحرجة من خلال الفحوصات التي تجرى لهم، من خلال المستشفى.

لقاء مع محكوم عليه بالإعدام في التخابر مع قطر بسجن طرة (فيديو)

 

تابع مواقعنا