السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسؤولان بشركة "كوكاكولا" يختلسان أموال 52 شحنة (مستندات)

القاهرة 24
حوادث
الأحد 17/يناير/2021 - 06:07 م

حصل "القاهرة 24" على أمر إحالة مسؤولين بشركة كوكاكولا مصر إلى المحاكمة الجنائية، بعد أن أثبتت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا قيامهما باختلاس أموال الشركة والمقدرة بمئات الآلاف من الجنيهات، من خلال مخطط وضعاه للاستيلاء على 52 شحنة خاصة بمنتجات الشركة الخاصة والتي تنتج المشروبات الغازية "كوكاكولا".

حملت القضية الرقم 7359 لسنة 2020 كلي شرق القاهرة، وتم قيدها تحت رقم 102 لسنة 2020 جنايات أموال عامة عليا، والتي تم التحقيق فيها تحت إشراف المستشار طارق الحتيتي المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا.

المتهمان في القضية هما، "محمد إبراهيم أبو العزم – 45 سنة، مشرف مبيعات شركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر، ووليد محمد عبد العال – 36 سنة، محاسب بشركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر".

ووجهت نيابة الأموال العامة إلى المتهمين في قرار إحالتهما للمحاكمة، بأنهما بصفتهما عاملين بإحدى الشركات المساهمة التي لا تساهم الدولة فيها بنصيب، الأول رئيس قطاع مبيعات الجملة، والثاني رئيس قسم بحسابات الإيرادات بشركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر، اختلسا أموالًا وجدت في حيازتهما بسبب وظيفتهما في الشركة.

ننشر أسماء قيادات "الجماعة" المتحفظ على أموالهم ونقلها لخزانة الدولة "مستندات"

وذلك بأن قام المتهم الأول بإخراج بضائع وتسليمها لمندوبي التوزيع باسم أحد عملاء الشركة دون استلام الأخير لها، وبيعها لعملاء آخرين، وإثبات المتهم الثاني نسب خصم وهمية على تلك المبيعات والتحصل على قيمتها واقتسامها والمتهم الأول دون توريدها لخزينة الشركة مقر عملهما.

 كما وجهت نيابة الأموال العامة إلى المتهم الثاني، تهمة ارتكاب تزوير في محررات الشركة محل عمله، وكان ذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، بأن أثبت على خلاف الحقيقة بعدد 52 فاتورة (نسب خصم) بإجمالي المبلغ المختلس، بما مكنه والمتهم الأول من اختلاسه.

كما اشترك المتهم الأول بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الثاني في إرتكاب الجريمة، بأن اتفق معه على ارتكابها وساعده بأن أمده بالبيانات المراد إثباتها بالفواتير محل التزوير، فقام المتهم الأول بإرتكابها فتمت الجريمة بناء على ذلك الإتفاق وتلك المساعدة.

وقد تم إحالة المتهمين إلى المحاكمة وإرسال ملف القضية إلى محكمة استئناف القاهرة تمهيدًا لتحديد جلسة لمحاكمتهما أمام محكمة الجنايات.

تابع مواقعنا