الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحالة مسؤولين بـ"إدارة المواقف" للمحاكمة التأديبية العاجلة

القاهرة 24
حوادث
الأحد 17/يناير/2021 - 09:25 م

قررت النيابة الإدارية إحالة مدير الإدارة العامة للمواقف بمحافظة أسيوط ومسؤولة العقود والمشتريات للمحاكمة التأديبية العاجلة بعد ثبوت ارتكابهما مخالفات مالية وإدارية جسيمة ترتب عليها الإضرار بالمال العام.

أكدت أوراق القضية القضية رقم 66 لسنة 62 قضائية عليا أن المحالين خلال الفترة من عام 2014 حتى عام 2018 لم يؤديا العمل المنوط بهما وخالفا الأحكام والقواعد المالية وارتكبا ما من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة.

كشفت التحقيقات عن تقاعس نجلاء فتحي عبد الوهاب، مسؤولة العقود والمشتريات بالإدارة العامة للمواقف بمحافظة أسيوط، عن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تأخر مستأجري الوحدات التجارية الكائنة بموقف سيارات الأزهر وموقف شارع التحكم المركزي وكافيتريا الإدارة في سداد القيمة الإيجارية المستحقة عليها لمدة 4 سنوات.

وتبين من أوراق القضية أن المحالة لم تتخذ الإجراءات اللازمة بشأن مخالفة استمرار مستأجري كافيتريا الإدارة العامة للمواقف بمحافظة أسيوط في شغلها بوصفه مستأجرًا لها بالمخالفة لأحكام القانون اعتبارًا من 30 يونيه 2018.

إخلاء سبيل شيماء سامي وعدد من المتهمين في القضية رقم 353 نيابة أمن الدولة

وأكد تقرير الاتهام أن علاء عبد الجابر عمر، مدير الإدارة العامة للمواقف بمحافظة أسيوط "وكيل وزارة" أهمل في الإشراف على أعمال المحالة الأولى مما أدى إلى تقاعسها في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تأخر مستأجري الوحدات التجارية الكائنة بموقف سيارات الأزهر وموقف شارع التحكم المركزي وكافيتريا الإدارة في سداد القيمة الإيجارية المستحقة عليهم.

وسمح المحال باستمرار مستأجر كافيتريا الإدارة العامة للمواقف الذي ينتهي عقده في 30 يونيه 2016 في شغل الكافيتريا كمستأجر لها حتى 30 يونيه 2017 بالمخالفة للقانون.

كما لم يتخذ الإجراءات اللازمة بشأن إعادة استغلال الوحدات التجارية التابعة للإدارة العامة للمواقف بمحافظة أسيوط والمتمثلة في موقف سيارات الأزهر وموقف سيارات القوصية اعتبارًا من تاريخي 30 يونيه 2016 و 30 أكتوبر 2016 تاريخي انتهاء عقد إيجار تلك الوحدات، وحتى تاريخ إعادة طرح تلك الوحدات للإيجار في 14 أغسطس 2018.

تابع مواقعنا