الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

لأول مرة.. ننشر تحقيقات حادث عمر خورشيد وشهادة ضباط مباحث الهرم والتقرير الطبي وصورة السيارة

سيارة عمر خورشيد بعد الحادث

سيارة عمر خورشيد بعد الحادث

منذ نحو 40 عامًا، تعرضت سيارة الموسيقار عمر خورشيد لحادث سيارة مروع في نهاية شارع الهرم بجانب فندق ميناهاوس وأمام مطعم خريستو بالقرب من قسم شرطة الهرم، بعد انتهائه من عمله في أحد الفنادق الكبرى، وكانت بصحبته زوجته اللبنانية دينا، بعد أن تعرض لمطاردة انتهت باصطدام سيارة عمر خورشيد بعمود الإنارة، حيث توفي بعدها، وذلك حسب أقوال شاهد العيان الوحيد على الحادث آنذاك، وهو كويتي الجنسية.

لم يعش عمر خورشيد بل توفي قبل وصوله لمستشفى العجوزة، ويقول تقرير طبيب الاستقبال بمستشفى الأنجلو، والذي أرفق في تحقيقات القضية: "وصل المصاب عمر خورشيد إلى المستشفى حوالي الساعه 4 صباحًا جثة هامدة".

أضاف التقرير، أن "خورشيد" كان مصابًا بجروح تهتكية بالرقبة والوجه وسحجات وكان مصابًا أيضا بنزيف دموي شديد تحت الجلد بالرقبة.

ورجح التقرير المبدئي أن سبب الوفاة نزيف بقاع الجمجمة أدى إلى هبوط في وظائف المخ الحيوية.

وفي تحقيقات القضية، قال الملازم أول عبد اللطيف عقرب الضابط الذي كان منوبًا "نوبتجيا" في قسم شرطة الهرم وقت حدوث الواقعة، "كنت جالسًا في النوبتجية سمعت صوت فرامل شديدة واصطدام وارتطام فخرجت بسرعة من القسم وفوجئت باصطدام سيارة في الجزيرة التي تتوسط شارع الهرم في تقاطعه مع طريق مصر إسكندرية الصحراوي فسارعت إلى السيارة ووجدت السائق مكومًا أسفل مقعد السيارة، وسيدة جالسة بجواره والاثنين مصابين فاكتشفت شخصية عمر خورشيد".

أضاف الضابط: كان خورشيد في غيبوبة بينما كانت زوجته المصابة في حالة هيستيرية وتردد كلمات غير مفهومة فقام أحد الشهود بنقل عمر خورشيد إلى مستشفى العجوزة بينما نقل شخص آخر زوجته إلى مستشفى الأنجلو.

أما أقوال مشرف العمليات بنجدة الجيزة آنذاك المقدم عبد الله رجب، فقد تضمنت أن السيارة مهشمة، وبها تلفيات شديدة وجانب السيارة الأيسر تهشم تمامًا وخلعت العجلة اليسرى بينما انكسر مساعدا العجلة اليمنى الخلفية وتناثر زجاج السيارة الأمامي والجانبي وتبعثر حولها على الطريق.

تابع مشرف العمليات، "داخل السيارة عثر رجال الشرطة بعد نقل عمر خورشيد وزوجته إلى المستشفى على حقيبة بها 31 شريط كاسيت ونظارة وصندوق سجائر .

وصرحت نيابة الهرم بدفن جثة عمر خورشيد بعد توقيع الكشف الطبي الظاهري عليها وبيان ما بها من إصابات وعلاقتها بالوفاة، وقررت انتداب مهندس فني من إداره المرور لفحص السيارة.

شقيق عمر خورشيد: أخويا مات مذبوحًا.. وتقرير الطب الشرعي يثبت ذلك

وسوم ضابط مباحث التقرير الطبي في الحادث صورة السيارة سيارة حادث قسم شرطة الهرم حادث مروع التقرير الطبي عمر خورشيد تحقيقات قصة مقتل عمر خورشيد كيف مات عمر خورشيد سبب وفاة عمر خورشيد حادث عمر خورشيد

عاجل النيابة: قائد مركب بحيرة مريوط على علم بعدم صلاحيته لنقل الركاب