الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير أمني يقترح عبر "القاهرة 24" بديلًا مُلزمًا للمواطنين بارتداء الكمامة الواقية بقيمة الغرامة نفسها

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 20/يناير/2021 - 11:05 ص

علق اللواء محمد نورالدين، الخبير الأمني، على الغرامات المالية التي يتم توقعيها على المواطنين ممن لا يرتدون الكمامات الواقية لفيروس كورونا المستجد.

واقترح اللواء نورالدين، على هامش حواره مع "القاهرة 24"، طريقة لإلزام المواطنين بارتداء الكمامات، تتلخص في جمع الغرامة المالية منهم وإعطائهم كمامات بدلًا منها، حيث ستلزم هذه الغرامة المواطن بارتداء الكمامة بدلًا من تذمره وتهربه من جمع الأموال، حيث إن غرامته ستعود إليه في شكل كمامات واقية يرتديها هو وأسرته.

وفي وقت سابق أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي بوزارة التنمية المحلية، أنه يتم استغلال الحصيلة المالية للغرامات حيث تذهب للموارد الذاتية الخاصة بكل محافظة، موضحًا أن قيمة الغرامات وهي قيمة زهيدة جدًا الهدف منها أن تلزم الناس بالكمامة، حيث إن الحصيلة ليست قيمة والهدف منها أن يلتزم المواطنون بالإجراءات الاحترازية.

كيف مات؟.. أول حوار مع مفتش مباحث حادث الموسيقار عمر خورشيد (فيديو)

يذكر أن الأجهزة الأمنية تمكنت، صباح اليوم، من ضبط 16283 شخصًا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لعدد 16102 شخص، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة ضد 181 شخصًا لم يسددوا الغرامة المقررة.

كما حررت أجهزة الأمن 638 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، ضبط 212 قضية فى مجال منع تداول الأرجيلة بإجمالى مضبوطات 1176 أرجيلة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة، جارٍ استمرار تلك الحملات، حرصاا على سلامة المواطنين.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذًا للإجراءات الاحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس "كورونا" والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقي وسائل النقل الجماعي بارتداء الكمامات الواقية.

"رفعتوا راسنا قدام الإيطاليين".. عادل إمام يشكر الداخلية وحكاية سرقة زوجة شقيق الزعيم الأجنبية (فيديو) 

 

 

تابع مواقعنا