الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير مكافحة المخدرات السابق بالداخلية يكشف حيّل المهربين التي أرهقت الأمن

القاهرة 24
حوادث
الخميس 21/يناير/2021 - 07:58 ص

ارتفعت نسبة المدمنين فى مصر في الأوانة الأخيرة، ودخلت علينا أنواعا غريبة وجديدة من المخدرات، التى أتلفت عقول الشباب، وزادت من ارتكاب الجريمة بشكل ملحوظ. 

وأكد اللواء أحمد عمر، مساعد وزير الداخلية لمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة الأسبق، أن للمهربين أساليب شتي في تنفيذ خططهم، فهم علي وعي تام ودراسة مقننة، لكن متابعات أجهزة الأمن ومكافحة المخدرات دائما ماتبطل خططتهم.

وكشف  مساعد وزير الداخلية السابق في تصريحات خاصة لـ" القاهرة 24 " عن أغرب قضايا المخدرات التى  قابلته أثناء خدمته في الصعيد سنة 1985 وأن المهربين في هذه القضيه استخدموا أساليب حديثه جدا في هذا الوقت، فكان المهرب يستخدم اسطوانة بوتاجاز فارغة في التهريب، ومن شدة وعي المهرب حدد مقدار كمية الغاز في الأسطوانة، وهي 14 كجم ليبادلها ب14 كجم مخدر، ولكن تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بالواقعة أمام النيابه العامة، وفيما بعد حاول أن يعبث بأوراق القضيه ويمزقها، ولكن فشلت محاولته وتم الحكم عليه بالمؤبد الأشغال الشاقة وتوفي داخل السجن. 

وأوضح مساعد وزير الداخلية السابق أنه من أصعب البور الإجرامية التى عمل بها سابقا، النخيلة وكوم شم والجعافرة عام2015، ولكن جهاز مكافحة المخدرات دائما لديه خطط محكمة وحديثة، وأيضا خطط بديلة ومتابعة المهربين مرارا وتكرارا، ولكن في الوقت الحالي لم تكن هناك بؤرة بعينها، فهم ينتقلون من مكان إلي آخر.

مضايقات ونظرات غير طبيعية.. كيف انتهت حياة سائق شبرا على يد تاجر المخدرات؟ (صور)

السجن 3 سنوات لسائق لاتهامه بالإتجار في المخدرات

 

تابع مواقعنا