الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زوجة الشهيد ياسر عصر لـ"القاهرة 24": "ماكنتش ناوية أتكلم وتكريم الريس تاج على راسي"

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 25/يناير/2021 - 02:59 م

قالت صفاء سليمان، زوجة الشهيد الضابط ياسر عصر ، وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، إن تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي لها اليوم تاجا فوق رأسها، وإنها تشعر بمنتهى العزة والشرف لوقوفها في هذا التكريم.  

وكشفت زوجة الشهيد البطل، لـ"القاهرة 24"، إنها طلبت من الرئيس السيسي إلقاء كلمة للتعبير عن تضحية زوجها، وسمح لها غير أنها شعرت ببعض التلعثم بسبب رؤيتها لأولادها في أغنية عن الشهداء جهزتها وزارة الداخلية "ماكنتش مجهزة كلمة ولما طلعت حسيت إني عايزة اتكلم والريس سمح لي".  

ملحمة الإسماعيلية.. حينما أجبرت الشرطة العدو على الاعتذار مرتين في 1952 و2006 (فيديو)

وتوجهت سليمان، بالشكر للرئيس السيسي، ووزارة الداخلية، مؤكدة إن زوجها الشهيد كان يستحق الكثير وضحى بروحه فداء للناس حيث إنه كان بطلا استثنائيًا، لأنه قبل استشهاده داخل محطة مترو مسرة قبل شهرين، ضحى بروحه عام 2016.

وقالت زوجة البطل خلال تسلمها وسام الجمهورية من الطبقة الثانية تكريمًا للشهيد، وذلك خلال احتفالية عيد الشرطة رقم 69، بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة: "لما قطار كان هيولع سنة 2016 دخل بنفسه، ولم ينتظر قوات الحماية المدنية لأنه خاف على أرواح الناس، وكان مؤمنا أنه لازم يحمي الناس ويحافظ على أرواحهم".  

واستشهد اللواء ياسر عصر، يوم 17 نوفمبر الماضي، بعد سقوطه في هواية خلال محاولة السيطرة على حريق بمحطة مترو مسرة بشبرا، بالخط الثاني شبرا الخيمة ـ الجيزة.

"عبدالمسيح قرا معانا الفاتحة".. فيديو نادر لـ أبطال ملحمة الإسماعيلية يروون الكواليس وضابط إنجليزي يعتذر

وأصدر رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، القرار رقم 709 لسنة 2020 بترقية اسم الشهيد اللواء ياسر حسن عبد الحميد عصر، استثنائيا إلى رتبة اللواء بدرجة مساعد وزير الداخلية اعتبارا من تاريخ استشهاده. والشهيد متزوج ولديه 4 أبناء أكبرهم في كلية الشرطة، وزياد في الصف الثالث الثانوي، وأمنية في الإعدادية، وأسماء 5 سنوات.

طارده الإنجليز وأنقذته تعريشة.. حكاية الفنان الشهير الذي شارك في ملحمة الإسماعيلية رفقة اليوزباشي مصطفى رفعت

وتحل اليوم الذكرى الـ69 لملحمة الإسماعيلية التي راح ضحيتها أكثر من 130 شهيدًا ومصابًا من رجال الشرطة أثناء التصدي للمستعمر البريطاني بعد أن رفضوا تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزي، رغم قلة أعدادهم، وضعف أسلحتهم.

ننشر نص كلمته في عيد الشرطة.. وزير الداخلية: نلاحق فلول الإرهاب برصيد من الثقة التي نُلناها

فتحي أبو سليمان: ملحمة 52 ستظل محفورة في قلب رجال الشرطة ووجدان الشعب (فيديو)

 

تابع مواقعنا