الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المحكمة: سما المصري طعنت في شرف ريهام سعيد وانتهكت خصوصيتها (مستندات)

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 25/يناير/2021 - 04:36 م

أودعت الدائرة الثانية بمحكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية أسباب حكمها الصادر بتخفيف عقوبة حبس المتهمة سامية أحمد عطية، وشهرتها سما المصري، "راقصة" إلى الحبس لمدة 6 أشهر وكفالة 200 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ مؤقتا، وتغريمها 100 ألف جنيه وإلزامها بدفع 40 ألف جنيه للإعلامية ريهام سعيد على سبيل التعويض فى اتهامها بسبها وقذفها بالمخالفة لأحكام القانون.

سما المصري: “اللى تحرشوا بيا قد سكان القاهرة وضواحيها” (فيديو)

وذكرت المحكمة في حيثيات حكمها، أن إدانة سما المصري ثابتة بالأوراق، والأسباب سائغة وكافية للتدليل على ثبوت التهم فى حقها، وأن ما ورد بحكم أول درجة كاف للتدليل على ارتكابها الجرائم دون الحاجة لإيراد أسباب جديدة، سيما أن دفاع المتهمة لم يأتِ بجديد يتغير به وجه الرأي فى الدعوى أو ينال من سلامة أسباب إدانتها، لافتة إلى أنها رأت تعديل العقوبة المقضي بها فى حكم أول درجة والاكتفاء بحبسها لمدة 6 أشهر فقط، وتأييد الكفالة والغرامة ومبلغ التعويض المقضي بها.

دفاع سما المصري يطلب تأجيل جلسة محاكمتها لحين استخراج شهادة صحية لها

كما أشارت المحكمة في حيثيات حكمها، إلى أنها رفضت ما دفع به دفاع المتهمة والتماسهم البراءة تأسيسا على عدم قبول الدعوى لرفعها من غير ذي صفة وكيدية الاتهام وتلفيقه وانتفاء القصد الجنائي، مؤكدة أن إدانة المتهمة بارتكاب 4 اتهامات تعود وقائعها لشهر أغسطس 2019 بقذف الإعلامية ريهام سعيد بطريق التليفون، بأن اسندت لها أمورًا لو كانت صادقة لأوجبت احتقارها عند بني وطنها، متضمن ذلك طعنا فى عرضها، موضحة أنها أرسلت المقطع المصور لأصدقائها عبر تطبيق الواتس آب.

سما المصري بعد براءتها من “بلاش من تحت يا حوده”: “خدت حقي”

ولفتت حيثيات الحكم، إلى أن النيابة نسبت عدة اتهامات لسما المصري بأنها سبت بطريق التليفون ريهام سعيد ووجهت لها ألفاظا خادشة للشرف والاعتبار، وطاعنة فى العرض، ونشرت ذلك لأصدقائها عبر الواتس.

كما أضافت حيثيات المحكمة، أن سما المصري اعتدت بذلك على المبادئ والقيم الأسرية للمجتمع سيما ظهورها بمقطع مصور وجهت فيه العبارات الخادشة التي تخالف مبادئ وقيم المجتمع المصري، فضلا عن نشرها معلومات وأخبار عن طريق الإنترنت تنتهك خصوصية الإعلامية دون رضاها بالمخالفة لاحكام القانون.

وقررت محكمة القاهرة الاقتصادية، في وقت سابق، رفض الاستشكال المقدم من سما المصري، وتأييد حكم حبسها 6 أشهر وتغريمها 100 ألف جنيه وتعويض مدني 40000 في اتهامها بسب وقذف الإعلامية ريهام سعيدة، لحين الفصل فى الطعن على القضية بمحكمة النقض.

كانت المستشار مروة هشام بركات، أصدرت حكما بمعاقبة سما المصري في قضية سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه، قبل أن تخفف محكمة مستأنف الحكم لـ 6 أشهر فقط.

رفض استشكال سما المصري وتأييد حبسها 6 أشهر في سب وقذف ريهام سعيد

 أوضح أمر الإحالة، أن المتهمة سامية أحمد عطية، وشهرتها سما المصري، قامت في غضون شهر أغسطس 2019 بدائرة قسم الأزبكية بمحافظة القاهرة،بسب وقذف المجنى عليها ريهام عمرو حسن سعيد، وشهرتها "ريهام سعيد"، بأن أسندت لها أمور لو كانت صادقة لأوجبت احتقارها، وقد تضمن هذا الأمر طعناً فى عرضها، وذلك بأن ظهرت في مقطع مصور ووجهت للمجنى عليها العبارات المبينة وصفاً بالأوراق، وأرسلت هذا المقطع لأصدقائها عبر تطبيق "الواتساب" على النحو المبين بالتحقيقات.

كما ثبت بطريق التليفون المجنى عليها ريهام سعيد، بأن وجهت لها العبارات والألفاظ الخادشة للشرف والطاعنة فى العرض، بأن ظهرت فى مقطع مصور وجهت فيه إليها العبارات المبينة وصفاً بالأوراق، ونشرت هذا المقطع عبر إرساله لأصدقائها عبر تطبيق "الواتساب" على النحو المبين بالتحقيقات، واعتدت على المبادئ والقيم الأسرية فى المجتمع المصرى، وذلك بأن ظهرت بمقطع مصور مخالف وأرسلته لأصدقائها عبر تطبيق "الواتساب"، ونشرت معلومات وأخبار عن طريق الشبكة المعلوماتية تنتهك خصوصية المجني عليها "ريهام سعيد" بدون رضاها، وذلك بأن ارتكبت الأفعال كما وردت بالاتهام الأول وإرسالها لأصدقائها عبر تطبيق "الواتساب" على النحو المبين بالتحقيقات.

تأجيل استشكال سما المصري في تحريضها على الدعارة لـ3 فبراير

تابع مواقعنا