الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

والد شهيد الأمن الوطني لـ"القاهرة 24": فخور بتكريم الرئيس وابني في مكانة أحسن (خاص)

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 25/يناير/2021 - 07:09 م

أعرب فوزي الحوفي، والد شهيد الأمن الوطني المقدم محمد الحوفي عن اعتزازه وفخره بالتكريم الذي حظي به اليوم، خلال احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة وتكريم الرئيس السيسي له.

وأكد الحوفي، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن نجله كان على صلة كبيرة برجال الدين، وأنه كان حافظًا للقرآن الكريم، وكان علي درجة كبيرة من الانضباط وهو الآن في المكانة التي يستحقها مع الشهداء، مؤكدًا أن جميع من تعاملوا معه يذكرونه بكل خير.

ووجه والد الشهيد، رسالة إلى رجال الشرطة بمناسبة الذكرى الـ69 لعيد الشرطة، داعيًا الله بأن يحفظهم من كل سوء ويثبت خطاهم ويعينهم علي محاربة الإرهاب ومواجهة فلوله.

طارده الإنجليز وأنقذته تعريشة.. حكاية الفنان الشهير الذي شارك في ملحمة الإسماعيلية رفقة اليوزباشي مصطفى رفعت

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم والد الشهيد المقدم محمد الحوفي، الذي كرمه الرئيس بوسام الجمهورية من الطبقة الثالثة، وشهادة تقدير، خلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ69، بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، في حفل حضره أهالي وأبناء شهداء الشرطة.

وأعلنت وزارة الداخلية مساء 28 سبتمبر الماضي، عن مقتل عنصرين إرهابيين من المتهمين في خلية الأميرية، المتهمة في استشهاد المقدم محمد الحوفي في إبريل الماضي، بعد اشتباكات مسلحة بين قوات الأمن والعناصر الإرهابي.

والشهيد محمد فوزي الحوفي، هو أحد أفراد جهاز الأمن الوطني، مواليد البحيرة، تخرج في كلية الشرطة عام 2004، عمل بمباحث شرق القاهرة ثم بجهاز الأمن الوطني فرع القليوبية ثم فرع الأمن الوطني بالجيزة والقاهرة.

ملحمة الإسماعيلية.. حينما أجبرت الشرطة العدو على الاعتذار مرتين في 1952 و2006 (فيديو)

والده على المعاش وكان مدير عام التأمين الاجتماعي بدمنهور سابقًا، ووالدته وفاء محمد علي مهنا، موظفة بوزارة العدل سابقًا.

وكان الشهيد يقيم في مدينة 6 أكتوبر ولديه طفلتان مريم بعمر 7 سنوات، وخديجة بعمر سنتين، وزوجته حاصلة على ليسانس الحقوق.

وشارك الشهيد في مداهمة وكر المجموعة الإرهابية بمنطقة الأميرية، بعد رصد تخطيطهم لتنفيذ عملية إرهابية بالتزامن مع أعياد الأقباط.

وتمكنت قوات مكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية في إبريل الماضي، من السيطرة على واقعة تبادل إطلاق النيران بعد ساعات من الحادث، وعثرت أجهزة الأمن على أسلحة وكميات كبيرة من المواد المتفجرة بوكر العناصر الإرهابية.

زوجة الشهيد ياسر عصر لـ"القاهرة 24": "ماكنتش ناوية أتكلم وتكريم الريس تاج على راسي"

وقالت إنه بناءً على التحريات التي أسفرت عن ارتياد عدد من الخارجين عن القانون إحدى الشقق السكنية بمنطقة الأميرية، تم استئذان السلطات المعنية وجهات التحقيق للتعامل الفوري وضبط المتهمين.

وأذاع التليفزيون المصري، أنذاك، لقطات من عملية تبادل إطلاق النيران أظهر خلالها تحذير قوات الشرطة للمواطنين في المنطقة من الاقتراب من النوافذ تفاديًا لإطلاق النيران.

وزير الداخلية: عاقدون العزم على تحصين البلاد من أي خطر يهددها

وداهمت القوات الأمنية وكر العناصر الإرهابية في الأميرية، بناءً على التحريات التي أسفرت عن ارتياد عدد من الخارجين عن القانون على إحدى الشقق السكنية بمنطقة الأميرية، وتم استئذان السلطات المعنية وجهات التحقيق للتعامل الفورى وضبط المتهمين.

وذكرت مصادر، أنه بمجرد التحرك بدأ المتهمون في إطلاق النار على قوات الشرطة، وعلى الفور تعاملت القوات مع الخارجين.

واليوم ذكرت وزارة الداخلية في بيان لها: “في إطار جهود وزارة الداخلية لملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة، فقد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني باختباء اثنين من تلك العناصر شديدة الخطورة بإحدى الشقق السكنية بمنطقة القلج بالقليوبية، واتخاذها وكرا للإعداد والتخطيط لإرتكاب عمليات عدائية خلال الفترة المقبلة".

قصة شهيد احتضن انتحاريًّا لينقذ البابا والكنيسة

ملحمة الإسماعيلية.. حينما أجبرت الشرطة العدو على الاعتذار مرتين في 1952 و2006 (فيديو)

طارده الإنجليز وأنقذته تعريشة.. حكاية الفنان الشهير الذي شارك في ملحمة الإسماعيلية رفقة اليوزباشي مصطفى رفعت

 

 

 

تابع مواقعنا