الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحقيقات حريق التوفيقية: غياب اشتراطات الحماية تسبب في سرعة انتشار النيران.. ورجال المطافئ منعوا كارثة

القاهرة 24
حوادث
الأحد 31/يناير/2021 - 10:51 ص

قال المتهم المتورط في حريق محلات وأكشاك بسوق التوفيقية، إنه أشعل النيران في كشك واحد فقط للانتقام من أقاربه بسبب الخلافات، لكن البنزين وتكدس المحلات وغياب اشتراطات الحماية وعدم تواجد مارة في الشارع بعد فجر الجمعة تسبب في سرعة انتشار ألسنة اللهب.

وكشفت المعاينة الجنائية والنيابة العامة أن عملية الإطفاء استمرت نحو 5 ساعات متواصلة بـ 13 سيارة إطفاء و3 خزانات كبيرة و3 سلم هيدروليكي، ونجح خلالها نحو 60 رجل مطافئ من الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بقيادة اللواء انتصار منصور في منع وقوع كارثة محققة.

آثار حريق سوق التوفيقية

واستجوبت جهات التحقيق 19 شاهدًا من مُلّاك المحالِّ التجارية المحترقة والذين قدَّروا قيمة الخسائر اللاحقة بمحالهم واتَّهم بعضهم المتهم بتسببه عمدًا في الحريق، وشهد اثنان آخران تواجدا بمسرح الحادث وقتَ وقوعه باندلاع الحريق أولًا بمبنى تحت الإنشاء بشارع البورصة ثم امتداده إلى المركز التجاري وباقي المحال والأكشاك.

ننشر اعترافات المتهم بإضرام النار في سوق التوفيقية

وأكد عمُّ المتهم ونجل عمّه في شهادتهما بسابقة تلقيهما تهديدًا من المتهم بوضع النار في المحال المملوكة لهما ولذويهما بمركز مول البنك التجاري لخلاف ماليٍّ بينهم.

وطلبت النيابة العامة تحريات الشرطة حول الواقعة التي أسفرت عن ارتكاب المتهم الواقعة، فأمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره، وباستجوابه أقرَّ في التحقيقات بوضعه النار عمدًا بمحل تجاري مملوك لعمّه ونجله إثر خلافات مالية بينه وبينهما انتقامًا منهما وإضرارًا بأموالهما، مستخدمًا لذلك وقودًا للإشعال حصل عليه من قائد مركبة آلية توك توك نظير مبلغٍ ماليٍّ بالتحايل عليه وإيهامه بتعطل دراجته الآلية ونفاد الوقود منها.

شاهد.. القصة الكاملة لكارثة حريق سوق التوفيقية

وتمكنت من ضبط مقطع مُصوَّر يظهر المتهم فيه خلال توجهه لارتكاب الواقعة حائزًا كيسًا يحوي الوقود المستخدم في جريمته، وبمواجهة المتهم به أقرَّ بصحة ظهوره فيه.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها.

حبس المتهم بارتكاب واقعة حريق سوق التوفيقية 4 أيام على ذمة التحقيقات

تابع مواقعنا