الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انفجار كابل.. كواليس حريق المبنى رقم 1 بوزارة التضامن الاجتماعي

القاهرة 24
حوادث
الأحد 31/يناير/2021 - 12:54 م

طلبت نيابة الجيزة تحريات الأجهزة الأمنية حول نشوب حريق اندلع في محول كهرباء خاص بوزارة التضامن الاجتماعي بحي العجوزة، وسط محافظة الجيزة، مساء أمس السبت، دون وقوع أي خسائر بشرية.

وتبين من التحريات أن الحريق داخل المبنى رقم 1 الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي بدائرة قسم شرطة العجوزة ثبت أن حملًا زائدًا بمحول الكهرباء المغذي لمبني وزارة التضامن أدى لحدوث ماس نتج عنه انفجار كابل كهربائي واشتعال النيران بالمبنى.

وكشفت المعاينة الأولية والفحص المبدئي أن انفجار كابل الكهرباء نتج عنه اندلاع حريق محول الكهرباء المغذي للوزارة، لكن سرعة وصول قوات الدفاع المدني والتعامل مع الأمر، أحبط وقوع كارثة محققة.

تلقى اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بلاغًا من شرطة النجدة، بلاغًا من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة بالمبنى رقم (1) الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي.

وعلى الفورر انتقل مدير الحماية المدنية بالجيزة، إلى محل البلاغ على رأس قوة ضمت اللواء علاء سعيد واللواء هاني محمد والمقدم محمد إمام، مدعومين بسيارات الإطفاء، وفرضت القوات كردونًا أمنيًا بمحيط الحريق لمنع تمدده إلى باقي المجاورات.

وبالفحص تبين أن الحريق إندلع في محول خاص بالوزارة، وتم فصل التيار الكهربائي لإتمام عملية الإخماد دون حدوث إصابات أو خسائر مادية.

وتمكنت القوات من السيطرة على الحريق دون وقوع أي خسائر بشرية، وأجرى القوات عمليات التبريد لمنع تجدد إشتعال النيران مرة أخرى.

اندلاع حريق بأحد المنازل على الطريق الدائري بمنطقة الهرم

تابع مواقعنا