الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اشتعال النيران بطريق مصر إسكندرية الصحراوي إثر انقلاب سيارة غاز طبيعي (فيديو)

القاهرة 24
حوادث
الأحد 31/يناير/2021 - 09:05 م

اشتعلت النيران أعلى طريق مصر إسكندرية الصحراوي، وذلك في حادث انقلاب سيارة محملة بالغاز الطبيعي على جانب الطريق، مما نتج عن اشتعال النيران في السيارة.

ومن جانب آخر، تحفظت الأجهزة الأمنية على صاحب العقار الذي اندلعت به النيران في الهرم، وتبين أنه مكون من 13 طابقًا وبدروم عبارة عن مخزن وورشة أحذية بدون ترخيص.

كشفت تحريات المباحث أن صاحب العقار طُلب منه تدعيم العواميد الخرسانية للعقار، لاستكمال تراخيصه منذ عدة سنوات، ولم يحقق اشتراطات الأمن الصناعي الموصى بها من إدارة الدفاع المدني كما أنه مخالف لإجراءات إقامة مخازن أو مصانع بمحيط سكني؛ ما يستوجب مساءلته.

من جهة أخرى قال مصدر أمني، إن جهات التحقيق طلبت تشكيل لجنة من كلية الهندسة لمعاينة عقار مكون من 13 طابقًا، والمشتعلة به النيران بسبب مخزن لصناعة الأحذية في الطابق الأرضي والبدروم، وتقدير الخسائر الناجمة عن الحريق الذي اندلع في مساحة المخزن بالكامل وتقدر بنحو 1000 متر.

وأوضح المصدر أن اللجنة الهندسية طالبت بوقف عمليات إخماد النيران وعدم استخدام المياه حتى لا يتسبب الأمر في انفجار أعمدة الخرسانة جراء اصطدام النار مع مضخات المياه ما قد يؤدي إلى انهيار العقار.

بدون ترخيص.. التحفظ على صاحب عقار الهرم في حريق الدائري

"العواميد هتنفجر ومستنيين النار تاكل بعضها".. بماذا أوصى رئيس لجنة المنشآت الآيلة للسقوط في حريق الدائري؟

تابع مواقعنا