الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير إدارة الحماية السابق: ثلاثة أسباب وراء صعوبة السيطرة على حريق عقار فيصل

القاهرة 24
حوادث
الأحد 31/يناير/2021 - 10:21 م

قال اللواء علاء عبد الظاهر مدير إدارة الحماية المدنية سابقًا، إن حريق عقار فيصل المستمر، وصعوبة السيطرة عليه، يعود لكون  العقار مخالف منذ فترة طويلة، ولم يحصل على التراخيص اللازمة لإقامة مصنع أو مخزن.

وأضاف عبد الظاهر أن العقار لم يملك جاهزية التدابير الخاصة بالحماية المدنية بشكلها المطلوب، وأن ثالث أسباب صعوبة السيطرة على الحريق، يعود لكون المخزن الكائن  في العقار مغلق، مما أدى لتأخر الإبلاغ عن الحريق، حيث اشتعل الحريق لمدة ثلاثة ساعات قبل إبلاغ الحماية المدنية.

وأكد أن طبيعة المخزن أنه بدون مدخل وليس به منافذ للخروج، ولا يوجد آليات التزام بالوقاية بالإضافة لوجود تشوينات، مخالفة لقواعد التخزين وهذا ما صعب من سيطرة الحماية المدنية على الحريق.

وقال مصدر أمني، إن جهات التحقيق طلبت تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار المكون من 13 طابقًا، والمشتعلة به النيران بسبب مخزن لصناعة الأحذية في الطابق الأرضي والبدروم، وتقدير الخسائر الناجمة عن الحريق الذي اندلع في مساحة المخزن بالكامل وتقدر بنحو 1000 متر.

وأخلى رجال الحماية جميع العقارات المجاورة للحريق، فيما فرضت قوات الأمن كردونا أمنيا حول العقار محل الحريق فيما تم نشر دوريات أمنية على الطريق الدائري ووضع صدادات مرورية لتسيير حركة المرور.

بدون ترخيص.. التحفظ على صاحب عقار الهرم في حريق الدائري

"العواميد هتنفجر ومستنيين النار تاكل بعضها".. بماذا أوصى رئيس لجنة المنشآت الآيلة للسقوط في حريق الدائري؟

تسبب في إغلاق الدائري.. تحويلات مرورية جديدة نتيجة حريق مخزن الأحذية

تابع مواقعنا