الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استمرار حريق الدائري وكارثة مخزن الأحذية لليوم الثالث على التوالي (فيديو)

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 01/فبراير/2021 - 02:21 م

استمرت لليوم الثالث على التوالي التداعيات السلبية لحريق عقار ملاصق للطريق الدائري، في مخزن للأحذية بأسفل عقار بالقرب من الطريق الدائري.

وأكلت النيران معظم جدران العقار حتى أصبح آيلًا للسقوط، حيث تم تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار والكشف عن حصر الخسائر، وأخلت قوات الأمن العقارات المجاورة تحسبًا لانهيار العقار.

بعد حريق الدائري اتصلوا على هذه الأرقام.. النيابة الادارية تناشد المواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات

وأمر المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل أمام المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات؛ وذلك في أعقاب نشوب حريق بمخزن أحذية غير مرخص بأحد العقارات بمحافظة الجيزة، وذلك لبيان مدى سلامة الإجراءات التي شابت إنشاء العقار والمخزن سالفي الذكر والوقوف على كافة المخالفات والمسؤولين عنها من كافة الجهات الإدارية المختصة، مع عرض الأوراق على سيادته للتصرف في ضوء ما تنتهي إليه التحقيقات.

وتهيب النيابة الإدارية بالمواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات بناء بدون ترخيص أو بناء على الأراضي الزراعية، على أن يكون ذلك عبر وسائل الإبلاغ المختلفة سواء الورقية أو الإلكترونية عبر البريد الإلكتروني الرسمي ([email protected])  أو الخط الساخن (16117) أو رقم التواصل على تطبيق WhatsApp ( 01050601888) لما تشكله من ضرر بالغ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم وعلى الأمن الاقتصادي والاجتماعي، فضلاً عن كونها جرائم تضع مرتكبها تحت طائلة القانون.

وتسبب الحريق في وجود تكدسات بجميع الطرق من وإلى الهرم والدائري بسبب التحويلات المرورية التي أعاقت الحركة بشكل جزئي ومن ثم تأخر المواطنين عن أعمالهم وتعطل بعض مصالحهم.

وفجر مصدر أمني من القوات الموجودة بمحيط العقار مفاجأة بقوله إنه من المحتمل استمرار اندلاع النيران لمدة يومين إضافيين حتى تنتهي "الجمرات" في الطابق الأرضي وبعض الطوابق الأخرى لافتًا إلى أن النيران التهمت جميع محتويات البدروم ووصلت إلى الطابق السادس.

وأوضح المصدر أن عمل رجال الحماية المدنية في الوقت الحالي يتوقف على تبريد المجاورات (مصنع سيراميك والعقارات المجاورة) لمنع امتداد واندلاع النيران بها.

وأوضح المصدر أن بعض الجدران الخارجية للوحدات السكنية انهارت بفعل النيران مشيرًا إلى وجود احتمالية  لسقوط العقار لكن الأمر لايزال غير مؤكد حيث إن حالة الأعمدة الخرسانية ومدى تأثرها غير معلوم وتقوم اللجان الهندسية حاليًا بفحص وبحث حالته الإنشائية.

ولفت المصدر إلى تأكيد اللجنة الهندسية عدم استخدام المياه والرغاوي في الإطفاء والتوقف عن الإطفاء بالمياه لعدم تأثر الأعمدة الخرسانية وبالتالي انهيار العقار بشكل مفاجئ وكارثي.

تابع مواقعنا