الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أنظمة إطفاء بـ126 ألف جنيه.. ننشر عقد شركة السلامة الأمنية لعقار الدائري المحترق (خاص)

القاهرة 24
حوادث
السبت 06/فبراير/2021 - 09:43 ص

حصل "القاهرة 24" على عقد الشركة الألمانية لتوريد أنظمة وأجهزة إطفاء ومهمات الأمن الصناعي والصيانة، مع صاحب عقار الدائري المحترق على تركيب وسائل الحماية المدنية، للعقار الدائري الذي يبلغ مساحته 1000 متر مربع، بتكلفة 126750 جنيها شاملة التوريد والتركيب وتسليم الأعمال للحماية المدنية والصيانة الدورية المجانية كل ثلاثة أشهر خلال فترة الضمان.

من جانبه، قال هاني حمودة، شقيق مالك عقار الدائري المتهم، الذي اندلع به الحريق منذ 5 أيام، إن النيران لم تؤثر على عمدان وأساسيات العقار، مؤكدًا أن شقيقه تعهد بتعويض جميع الملاك في حال هدم العقار.

شقيق مالك عقار الدائري: "هنعوض الناس.. والحريق لم يؤثر في الأساسات" (فيديو)

وفي أول تصريح له، روى شقيق مالك العقار لـ"القاهرة 24" كواليس الحريق بقوله: "في اليوم الثاني للحريق نزل برفقة شقيقه الحاج سمير حمودة مالك العقار، فوجدا أن المحارة فقط هي التي تأثرت، بينما العمدان الخرسانية لم تتأثر".

تابع: "كنت متابع إنشاء العقار بنفسي وماشوفناش أي برج أو عمارة في مصر بالقواعد والأساسات الخرسانية دي والتي يتجاوز سمكها أكثر من متر خرسانة".

وقالت النيابة العامة، في بيان لها أمس، إنها تلقت بلاغًا يوم الثلاثين من شهر يناير الماضي بنشوب حريق بعقارٍ بدائرة مركز كرداسة مصدره مخزن أحذية ببدروم العقار وطابقه الأرضي، ما أسفر عن احتراق كافة الأحذية واحتراق العقار دون وقوع إصابات أو وفيات.

10 صور ترصد حريق الدائري بعقار الهرم بعد انطفاء النيران

لنيابة العامة تكشف تفاصيل التحقيقات في حريق الدائري

من جانبه، قررقاضى المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، تجديد حبس مالك عقار فيصل في اتهامه بتعريض حياة المواطنين للخطر، وإدارة منشأة تجارية بدون ترخيص، وتشييد بناء بدون الحصول على التراخيص اللازمة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وكانت النيابة العامة بجنوب الجيزة أمرت بحبس "صاحب العقار"، الذي تعرض للحريق فى فيصل مساء السبت الماضي، بعد توصل التحقيقات إلى قيامه ببناء العقار بدون ترخيص بالإضافة إلى قيامه بعمل مصنع ومخزن للأحذية فى العقار بدون مراعاة الاشتراطات اللازمة.

تابع مواقعنا