الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل إعادة محاكمة متهم بـ"خلية الزيتون" للمرافعة 14 مارس

القاهرة 24
حوادث
الأحد 07/فبراير/2021 - 12:50 م

قررت اليوم الأحد الدائرة الخامسة إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة برئاسة المستشار محمد سعيد الشيربيني، تأجيل جلسة إعادة محاكمة المتهم إبراهيم محمد محمد السيد طه بـ"خلية الزيتون "، لجلسة 14 مارس المقبل للمرافعة مع استمرار حبس المتهم على ذمة القضية. 

ويواجه المتهمون في هذه القضية عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوى إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وكانت النيابة قد أحالت حوادث غرب القاهرة، برئاسة هيثم أبوضيف وإشراف المستشارعبدالرحمن شتلة، المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة الكلية، متهمي خلية يعتنقون الفكر الداعشي بمنطقة الزيتون بالقاهرة لنيابة أمن الدولة.

وقيدت القضية رقم 308 لسنة 2010 جنايات الزيتون، المقيدة برقم 2 لسنة 2010 كلي غرب القاهرة، وحدثت فى غضون الفترة من عام 2006حتى21/7/2009 بدائرة قسم شرطة الزيتون محافظة القاهرة.

وكانت تحقيقات النيابة كشفت أن المتهمين حاولوا تكوين خلية إرهابية بالقاهرة لاستقطاب الشباب، وأنهم تمكنوا من تجنيد 5 من الشباب بعد أن أغووهم بالأموال وعملوا على سفرهم إلى دولة سوريا، للانضمام للتنظيم هناك، كما تم ضبط مبالغ مالية ما بين عملات مصرية وأجنبية معهم، والتي بلغت 300 ألف جنيها، كانوا يستخدمونها لترغيب الشباب للانضمام للخلية.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم الإنضمام لجماعة إرهابية خارج البلاد أسست على خلاف القانون، والتى تستهدف هدم الدولة وتخريبها، وأمرت النيابة بضبط وإحضار 7 آخرين تابعين للتنظيم، وحبس المقبوض عليهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كانت أجهزة الأمن بالقاهرة بالاشتراك مع قطاع الأمن الوطني،  قد رصدوا قيام مجموعة من الأشخاص تضم مدرس ومحامي وآخرين، يقوموا بإستقطاب الشباب داخل معهد تحت ستار تعليم حفظ القرآن، ويقوموا بنشر الفكر الداعشي، والتحريض ضد الدولة.

إحالة مدير عام بديوان محافظة القاهرة و4 مسئولين آخرين للمحاكمة التأديبية العاجلة (مستند)

تأجيل محاكمة إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق في "أرض الجولف" إداريًا

تابع مواقعنا