الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط أحد الأشخاص انتحل صفة وكيل الجامعات الأجنبية بالقاهرة

القاهرة 24
حوادث
الأحد 14/فبراير/2021 - 06:42 م

أكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، قيام أحد الأشخاص، مقيم بمصر الجديدة بمحافظة القاهرة، وله معلومات جنائية، بإنشاء وإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص، واتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي، في مجال تزوير الشهادات الدراسية المنسوبة للعديد من الجامعات والمؤسـسات التعليمية الأجنبية والمصرية.

مصدر أمني: تشديدات أمنية لمنع التجمعات في "عيد الحب"

وقام المتهم بإنشاء موقع إلكتروني باسم الأكاديمية على شبكة الإنترنت، وأعلن من خلاله بأنه وكيل معتمد دولي للعديد من الجامعات المصرية والأجنبية والمعاهد المختلفة، وإمكانية منح شهادات علمية دبلوم وماجستير ودكتوراه، فى العديد من المجالات والتخصصات التعليمية، الصيدلة والطب والتغذية العلاجية، والأمن الصناعي، والعلاج الطبيعي، والتمريض وإدارة الأعمال والهندسة، وتمكن من خلال ذلك من إستقطاب العديد من المواطنين راغبى الحصول على تلك الشهادات، نظير تحصله على مبالغ مالية طائلة منهم.

مصدر أمني يكشف حقيقة صورة عيد الحب من أعلى كوبري ستانلي

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، تم استهداف مقر الشركة، وأمكن ضبط المتهم، وبتفتيش مقر الشركة عثر على العديد من المطبوعات، التي تؤكد نشاطه الإجرامي، شهادات دراسية "مزورة" وكارنيهات منسوب صدورها للعديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية، ودفاتر إيصالات استلام نقدية، ومجموعة من المستندات الخاصة براغبي الدراسة بالأكاديمية، وكتب ومناهج لمواد دراسية، جهاز حاسب آلي بمشتملاته، وجهاز لاب توب، وطابعة كمبيوتر، وماسح ضوئي.

اللفافات السلفانية.. الأمن يكشف حقيقة بيع المخدرات بفيديوهات على السوشيال ميديا

وبفحصها فنياً بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة، تبين إحتواؤها على برنامج تعديل الصور الفوتوغرافية، وصور جميع المستندات المضبوطة، وموقع الكتروني باسم الأكاديمية، يعلن من خلاله عن مزايا الدراسة بالإكاديمية وتوفير فرص عمل للدارسين.

ضبط 3 آلاف قضية متنوعة خلال 24 ساعة بالمحافظات

وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط، أقر بممارسة نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ننشر نتائج جهود الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات خلال 24 ساعة

يأتي هذا في إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم إنشاء أكاديميات تعليمية وهمية واتخاذها ستاراً فى النصب والإحتيال على المواطنين راغبى الحصول على شهادات دراسية.

نصب على المواطنين.. النيابة تأمر بحبس دجال 4 أيام على ذمة التحقيقات

تابع مواقعنا