الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

8 مخالفات تسببت في حبس مسؤولين بسبب عقار الدائري المحترق.. تعرف عليها

القاهرة 24
حوادث
الأحد 21/فبراير/2021 - 01:23 م

كشفت تحقيقات المكتب الفني للنيابة الإدارية تفاصيل المخالفات في القضية رقم 96 لسنة 2021 تحقيقات المستشار حلمي العمدة عضو المكتب الفني، على خلفية حريق عقار الطريق الدائري بنطاق قسم شرطة كرداسة.

وبينّت التحقيقات أن العقار المحترق ارتكب 8 مخالفات تسببت في حبس مسئولين جاءت على النحو التالي:    1-    مخزن أحذية غير مرخص. 2-    سرقة تيار كهربائي للعقار محل التحقيق والوحدات السكنية به . 3-    مقام على أرض زراعية خارج الحيز العمراني. 4-    مقام بالكامل بدون ترخيص . 5-    متعدي على حرم الطريق الدائري بأكثر من 40  مترًا. 6-    البرج متجاوز قيود الارتفاع المحددة المقررة قانونًا وهي 24 مترًا. 7-    مخزن الأحذية مخالف لكافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية. 8-    صادر ضده 6 قرارات إزالة.

النيابة: ضبط 11 برجًا بجوار عقار الدائري تحصل على الكهرباء عن طريق السرقة

ونشب الحريق بمخزن أحذية غير مرخص بأحد الأبراج السكنية المقامة على مساحة 1000 متر مربع.

وأشارت التحريات إلى أن 4 مسؤولين بحي كرداسة تقاعسوا عن إخطار قسم الشرطة المختص بعدد من قرارات الإزالة الصادرة خلال عامي 2017 و2016 والخاصة بإزالة الأعمال المخالفة لإقامتها دون ترخيص بالعقار محل التحقيق.

ووجهت النيابة الإدارية بضرورة إيجاد آلية للتنسيق بين وزارتي النقل والتنمية المحلية لإخطار الوحدات المحلية المختصة بمحاضر المخالفات وقرارات الإزالة التي تصدر بخصوص أعمال البناء المقامة بالتعدي على حرم الطريق الدائري واتخاذ اللازم تجاه العقارات المخالفة، منعًا لتضارب القرارات أو عمل أحد أجهزة الدولة بمنأى عن باقي الجهات الأخرى بشكل قد يسهل معه التحايل على أحكام القانون أو إجراءات تطبيقه.

وأكدت النيابة الإدارية في بيان لها، أنها ستتخذ كافة الإجراءات والتدابير الرادعة وفقًا لأحكام القانون وضوابطه في إطار خطة الدولة الشاملة لمكافحة تلك الظاهرة والحد من آثارها.

التحقيقات: عقار الدائري تعدى على حرم الطريق ومقام دون تراخيص ومالكوه سرقوا الكهرباء بتقاعس المسؤولين

وأهابت النيابة بالمواطنين توخي الحذر والدقة عند شراء وتملك أو استئجار الوحدات السكنية والتأكد من سلامتها القانونية والإنشائية، والإبلاغ عن أي مخالفة يتصل علمهم بها عبر آليات التواصل المختلفة بالنيابة الإدارية.

النيابة الإدارية تُحذر المواطنين عند شراء أي وحدة سكنية للتأكد من سلامة العقارات

تابع مواقعنا