الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استغلوا مكانتهم الوظيفية.. "التحقيقات": 7 من كبار المسئولين استولوا على 238 مليون جنيه من شركة "te data" (مستندات)

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 01:00 م

حصل "القاهرة 24" على نص تحقيقات في قضية استيلاء على المال العام بلغ قيمته 238.3 مليون جنيه من أموال شركة "te data" والمتهم فيها 7 من كبار المسئولين بالشركة المصرية لنقل البيانات.

للمرافعة.. تأجيل محاكمة إرهابية حاولت اغتيال نائب مأمور سجن الجيزة

ضمت قائمة المتهمين 7 من كبار المسئولين بالشركة المصرية لنقل البيانات وهم كل من "ياسين. م" 46 عامًا، مدير الإدارة العامة للمخاطر والخزينة والاستثمار والعلاقات البنكية، و"طارق. ن" 49 سنة، مدير إدارة الخزن بالشركة المصرية لنقل البيانات، و"مصطفى. ي" 46 سنة، رئيس قسم الخزائن الخارجية والعملاء بإدارة الخزن بالشركة المصرية لنقل البيانات، و"محمد. س" رئيس قسم الخزائن الخارجية والوكلاء بإدارة المخزن، و"محمد. ح" مشرف بقسم الخزائن الخارجية، والوكلاء بإدارة الخزن، و"مصطفى. م" رئيس قسم الخزينة بإدارة الخزن، و"مصطفى. م" أمين خزينة كبار العملاء والتحميلات المنزلية بالشركة المصرية لنقل البيانات.

القبض على تشكيل عصابي غسل 15 مليون جنيه من الاتجار في المخدرات

حملت القضية الرقم 1267 لسنة 2021 جنايات الدقي وقيدت تحت رقم 25 لسنة 2021 جنايات أموال عامة عليا، وتولى التحقيق فيها طارق الحتحيتي، رئيس الاستئناف المحامي العام الأول لنيابات الأموال العامة العليا .

وارتكب المتهمون بصفتهم موظفين عموميين، الأول مدير الإدارة العامة للمخاطر والخزينة والاستثمار والعلاقات البنكية، والثاني مدير إدارة الخزن بالشركة المصرية لنقل البيانات te data، وحتى المتهم السابع، استولوا بغير حق وبنيّة التملك على مال مملوك لإحدى الجهات العامة، على مبلغ قيمته 238.3 مليون جنيه من أموال شركة "we data"، أحد الشركات المساهمة التي تساهم الدولة بنصيب فيها.

ضبط مسؤول بشركة حكومية يقود تشكيلًا عصابيًا لسرقة الكابلات وبيعها بمبالغ ضخمة (مستندات)

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين من "الأول حتى السادس" دبروا حيلة بأن أصدروا أوامرهم وتعليماتهم لمرؤوسيهم محاسبي إدارة الخزن "السيولة والمخاطر" بالتوجه إلى فروع الشركة التي تعمل بدون محاسب نقاط البيع "Pos" لتحميل المبالغ المالية الموجودة بخزائن تلك الفروع، واستلام مبالغ نقدية من مندوبي وكلاء الشركة الراغبين في زيادة الرصيد الخاص بها وتسلميها للمتهم السابع، واهمين إياهم بإيداع تلك المبالغ بحسابات الشركة بالبنوك أو تسليمها لشركات نقل الأموال المتعاقدة معها الشركة جهة عملهم لتتولى إيداعها، فتمكنوا بهذه الوسيلة من الاستيلاء بغير حق على المبالغ سالف ذكرها في التحقيقات.

مصدر أمني يكشف تفاصيل وفاة رجل الأعمال ياسين عجلان في حادث الطريق الصحراوي

كما ارتبطت هذه الجريمة بجريمتي تزوير محررات واستعمالها ارتباطًا لا يقبل التجزئة، ذلك أنهم في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر وبصفتهم السابقة، المتهمون "الأول والثاني والسادس" ارتكبوا تزويرًا في محرر إحدى شركات المساهمة التي تساهم الدولة بنصيب فيها وهو محضر الجرد المؤرخ31 ديسمبر 2015، وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة بأن أثبتوا على خلاف الحقيقة المبالغ المستولى عليها موضوعة خلال تلك الفترة كرصيد نقدي بخزائن الشركة، واستعملوا ذلك المحرر المُزوَّر فيما زُوِّر من أجله مع علمهم بتزويره بأن احتجوا به في مواجهة جهة عملهم قاصدين إعمال أثره ولستر جريمتهم، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

"نادين كانت على علاقة غير شرعية معايا والأم تصفه بالكذاب".. سفاح الجيزة يكشف علاقته بالضحية أمام المحكمة

 

 

تابع مواقعنا