الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفتوى والتشريع: انتخابات نقابة الصحفيين في موعدها

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 24/فبراير/2021 - 12:08 م

انتهت الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع، برئاسة المستشار يسري الشيخ النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، إلى عدم ملائمة نظر طلب الرأي المقدم من نقيب الصحفيين، حول إمكانية تأجيل انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين المفترض إجراؤها يوم 5 مارس المقبل، وذلك لطرح موضوع الفتوى على محكمة القضاء الإداري التي من المفترض أن تصدر في دعويين مقامتين في هذا الشأن حكمًا.

كما قدم رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام طلب استطلاع الرأي القانوني بذات المضمون حول هل يجوز تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين أم لا في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار جائحة كورونا؟

رسميًا.. الحكومة ترفض إجراء انتخابات نقابة الصحفيين

وتضمن الطلبان الاستطلاع القانوني حول إمكانية تأجيل الانتخابات من عدمه استنادًا إلى الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ونظرًا لضيق مقر نقابة الصحفيين في حين أن عدد الصحفيين حوالي ٧ آلاف عضو، ولا يسع المكان هذه الأعداد.

وأرسل الطلبان إلى رئيس مجلس الدولة بصفته الأول من نقيب الصحفيين بتاريخ 16 يناير الماضي، والثاني بتاريخ 17 يناير الماضي، وتم إحالة الطلبين من رئيس مجلس الدولة وضمهما لاحتوائهما نفس المضمون إلى قسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، تمهيدًا لصدور رأي قانوني يتم الاستناد إليه في تأجيل الانتخابات أم إتمامها في موعدها المحدد.

محمود الضبع يترشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين "تحت السن"

تابع مواقعنا