الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر أمني: العثور على 3 جثث من ضحايا غرق مركب بحيرة مريوط.. والبحث جارٍ عن طفل

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 24/فبراير/2021 - 02:45 م

قالت مصادر أمنية إن فريق الإنقاذ والغوص تمكن من انتشال 3 جثث جدد لبنتين وطفل من داخل بحيرة مريوط بالإسكندرية، وجارٍ البحث عن طفل أخير ما زال مفقودا في واقعة غرق مركب ببحيرة "وادي مريوط".

وقالت النيابة العامة، في بيان لها أمس، إن عدد مستقلي المركب عشرين راكبًا بين أطفال ورجال ونساء نجا منهم 6 أشخاص ولا تزال الجهود تُبذل بحثًا عن مفقودين.

وفي بيانها بدأت النيابة العامة التحقيقات في واقعة غرق مركب ببحيرة "وادي مريوط"، حيث قالت إنها تلقت إخطارًا، أمس، في الحادية عشرة ونصف مساءً بغرق المركب.

"غرقت زوجته وابنه".. إخلاء سبيل مالك مركب بحيرة مريوط الغارق

وانتقل فريق من "النيابة العامة" لسؤال المصابين ومناظرة جثامين المتوفين، وفريق آخر لمعاينة موقع الحادث، حيث تبين وقوعه ببحيرة "وادي مريوط" التابعة إلى "الهيئة العامة للثروة السمكية"، والتقت "النيابة العامة" شهود للواقعة أثناء المعاينة، فاستدعتهم لسؤالهم في التحقيقات.

ووَردَتْ تحريات "إدارة البحث الجنائي" بأن قائد المركبة هو مالكها، وأنه فرَّ هاربًا على إثر وقوع الحادث.

وقررت "النيابة العامة" استكمالًا للتحقيقات انتداب "مفتش الصحة" لتوقيع الكشف الطبي على جثامين المتوفين لبيان سبب وكيفية حدوث وفاتهم ومدى الإصابات التي لحقت بهم.

القبض على مالك مركب بحيرة مريوط الهارب

وطلبت "النيابة العامة" استكمال التحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وانتداب "قسم شرطة المسطحات المائية بالإسكندرية" للبحث عن المفقودين وانتشال المركب محل الحادث والإخطار فور تنفيذ ذلك، كما كلفت "الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية" باتخاذ كافة إجراءات البحث والإنقاذ، واستعلمت من "الإدارة المركزية للتفتيش البحري" بـ"الهيئة  المصرية لسلامة الملاحة الحبرية" عن مدى التصريح بالصيد في موقع الحادث، وبيان السفن والمراكب المرخص لها بالإبحار فيه، كما استعلمت من "هيئة الثروة السمكية" عن مدى الترخيص للمركب محل الحادث.

قائد الغواصين المتطوعين: استكمال البحث عن باقي ضحايا المركب الغارقة صباح غدٍ

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أعلن أن المركب الذى تعرض للغرق بإحدى البحيرات بمنطقة الهوارية، هو أحد المراكب العشوائية الترفيهية الذي يتجول داخل بحيرة مريوط وليس مركب صيد، مشيرًا إلى أن المركب قبل الغرق كان ينقل بعض الأشخاص إلى منطقة الجزيرة داخل البحيرة، من أجل الجلوس والسهر لتناول الشاي مع بعضهم، مؤكدًا أن ذلك المراكب غير مرخص ولا يوجد له مرسى على أي من شواطئ البحيرة.

التحقيقات: انتشال 9 جثث ونجاة 6 والبحث عن 5 مفقودين في حادث مركب بحيرة مريوط

ننشر أسماء الغواصين المتطوعين في واقعة غرق مركب بحيرة مريوط (مستند)

 

تابع مواقعنا