الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شهود عيان يروون تفاصيل انهيار عقارين بمصر القديمة (فيديو)

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 24/فبراير/2021 - 04:32 م

عقاران عفا عليهما الزمن، فقد عاصرا العصر الملكي والجمهوري، ومات مالكاها وأولادهم وانتقلت لأحفادهم، فالجدران تصدعت، ولم يبقَ منهما سوى الهيكل ذي الطراز القديم، الذي يدل على أصالة العصر ورفعته، ولكن الأمطار قامت بتعريته وتشويهه، ففقد رونقه وبهاءه.

قرر أصحاب العقار الأول هجره والبحث عن آخر حديث، خشية سقوطه في أي لحظة، أما أصحاب العقار المجاور، فهجروه ولكنهم أرادوا الاستفاده منه، فقاموا بتأجيره إلى أحد الشباب الذي يعمل في طائفة المعمار، فقبل به لسوء أحواله المادية، وتزوج وأنجب طفله الأول، داخل الجدران المهشمة.

وفي ظل مرور العاصمة بموجه الطقس السيئ، تساقطت الأمطار على العقار الخالي، فكانت بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير، وكأن لسان حاله يقول، كقاني تحملا، فقد صبرت 75 عامًا، دون تجديد أو ترميم، فسقطت من أعلى طابقه الثالث، إحدى عشش الطيور، على العقار المجاور الذي تسكن فيه الأسرة الملكومة، فهوت أعمدة العشة على سقف غرفتهم الذي يظلهم ويحتمون به، ليسقط هو الآخر عليهم.

مصرع 3 أشخاص في انهيار عقار بروض الفرج

فحاولوا الهرب جميعًا، واحتضن الوالد طفله وهرب، ولكن الزوجة لم يحالفها الحظ، فردمت تحت الأنقاض، وهرول الجيران إليها، واستمرت محاولتهم هم ورجال الحماية المدنية قرابة الساعتين، وهم يزيلون الحجارة والأعمدة والتراب للوصول إليها.

أصوات الزوجة تتنادى إلى مسامع المحيطين، ودموع الزوج تنهمر من عينيه على زوجته، وصرخات الطفل ملأت أرجاء المكان، وعويل النساء والجيران كان له نصيب في هذا المشهد العصيب، الذي أندى جبين المحيطين في البرد القارس.

ساعتان بين الاستغاثة والعويل والصياح والدموع والصراخ، حتى انحلت العقدة، وظهرت الزوجة واطمأن الجميع على حياتها، ولكن قدماها ما زالت متشبثة ببعض الأنقاض، ولكنها لم تعبأ بجسدها، وأخذت تصيح أين طفلي، ولم يهدأ روعها حتى أحضروا لها طفلها فاحتضنه، بجسد مجروح، وتم نقلها إلى المستشفى لعلاجها والاطمئنان على صحتها وحالها.

راح ضحيته 6 أشخاص كانوا نائمين.. شهود عيان يكشفون تفاصيل انهيار عقار المحلة (فيديو)

"القاهرة 24" التقى أحد شهود العيان، وقال إنه صاحب أحد المحلات التجارية المقابلة، وكان متخوفًا من سقوط العقارين في أي لحظة، وحدث ما كان يخشاه، في مساء اليوم المنقضي، ومع هدول الأمطار بدأ العقار في التساقط.

وتابع أنه "غية حمام" سقطت من سطح العقار الخالي، والمكون من 3 طوابق، على عقار مجاور تسكنه أسرة ويتكون من طابقين، ما تسبب في سقوط أحد أسقف الغرف الخشبية عليهم، ولم تستطع الزوجة التي تدعى "ندى" وتبلغ من العمر 26 عاما الهروب، وأصيب في قدمه وباقي أطراف جسدها، واستمرت محاولات إنقاذها من تحت الأنقاض، مدة ساعتين حتى تمكن رجال الحماية المدنية والأهالي من إنقاذها، وتم نقلها إلى المستشفى لعلاجها.

تلقى قسم شرطه الخليفة بلاغا من شرطة النجدة، يفيد بانهيار عقار مكون من 3 طوابق، بمنطقة الإمام الشافعي.

وانتقلت قوة من الحماية المدنية، وتم فرض كردون أمني على المنطقة، وإنقاذ الزوجة ونقلها إلى المستشفى.

انهيار عقار من 3 طوابق بمنطقة المعصرة فى القاهرة دون إصابات (صور)

تابع مواقعنا