الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خططوا لتفجير كنيسة وكمين أمني.. ننشر نص الاتهامات الموجهة لـ12 داعشيًا بـ"خلية إمبابة" (مستندات) 

القاهرة 24
حوادث
الخميس 25/فبراير/2021 - 06:10 م

حصل "القاهرة 24" على نص أمر الإحالة الصادر برئاسة المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، في القضية رقم  7 لسنة 2020 كلي شمال الجيزة والمقيدة برقم 314 لسنة 2018 حصر أمن الدولة العليا المقيدة برقم 387 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة العليا طوارئ والمعروفة إعلاميا بـ"داعش إمبابة" التي من المقرر أن تنظر أمام الدائرة الخامسة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني المنعقدة بمجمع محاكم طرة منتصف مارس المقبل.

لحضور المتهم.. تأجيل محاكمة 5 متهمين بـ"خلية داعش سوريا" لـ 28 مارس

تضمن أمر الإحالة اتهام 12 متهما بينهم متهم هارب و11 مخلي سبيلهم، تدابير احترازية من عناصر جماعة داعش الإرهابية. 

وجاء أسماء المتهمين كالآتي: 

أشرف يوسف حسن علي واسمه الحركي أبو أنس، أبو العباس "هارب" السن 46. مراجع لغوي وعمرو فتحي محمود أحمد السن 24 - موظف و أحمد إسماعيل كامل إبراهيم "تدبير" السن 23 مصمم جرافيك وأنس أشرف يوسف حسن علي السن 17 طالب "تدبير" ومصطفى أحمد محمد عبد الحليم شهرته مصطفى مكتبة "تدبير" السن 34 سائق، ومصطفى عبد الحميد مصطفى عبد السن 30 فني ألوميتال "تدبير" ومحمد يوسف عبده يوسف "التدبير" السن 40 فني ألوميتال وأحمد محمد سنوسي عبد الرحمن "تدبیر" السن 31 أمين مخازن وأحمد سعيد محمد إبراهيم السن 27 - مراجع لغة عربية وإبراهيم عمر محمد عبد الرحمن واسمه الحركي أبو عبد الله السن 32 - محفظ قرآن "تدبير" وأحمد محمد علي أحمد السن 22 طالب وإسلام خالد جلال محمود السن 27 أمين مخازن. 

مُجري تحريات "خلية داعش العجوزة": المتهم الأول دعا لوجوب قتل رجال الشرطة والجيش

واتهمتهم النيابة العامة بأنهم في غضون الفترة من عام ألفين وخمسة عشر وحتى 2017 / 8 / 10 داخل جمهورية مصر العربية وخارجها "وحال كون المتهم الرابع طفلا لم يبلغ الثمانية عشر سنة ميلادية وقت ارتكاب الجريمة".

 أولا: المتهم الأول:۔

 تولى قيادة في جماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي، بأن تولى تأسيس وإدارة خلية بالجماعة المسماة "داعش" التي تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على القضاة وافراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهم، واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عباداتهم، واستهداف المنشآت العامة؛ وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية على النحو المبين بالتحقيقات.

من واقع أوراق "خلية داعش عين شمس".. تدربوا على القتال في سوريا وجمعوا معلومات عن الضباط والقساوسة لاغتيالهم

وأحرز سلاحا ناريا مششخنة - بندقية آلية مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو احرازه بقصد استعماله في نشاط يخل بالأمن والنظام العام على النحو المبين بالتحقيقات. 

وأحرز ذخائر مما تستخدم على السلاح الناري محل الاتهام السابق مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام على النحو المبين بالتحقيقات.

ثانيا: المتهمون من الثاني حتى الثاني عشر:۔

انضموا لجماعة إرهابية بأن انضموا لخلية بالجماعة المسماة "داعش" موضوع الاتهام الوارد بالبند أو 1، مع علمهم بأغراضها على النحو المبين بالتحقيقات.

مُجري تحريات "خلية داعش العجوزة": المتهم الأول دعا لوجوب قتل رجال الشرطة والجيش

ثالثا: المتهمان الأول الثالث أيضا:

روجا بطريق مباشر لارتكاب جريمة إرهابية بالقول؛ بأن روجا الأفكار ومعتقدات جماعة "داعش" الإرهابية الداعية لاستخدام العنف؛ لدعوة مخالطيهما لارتكاب جريمة الانضمام إليها؛ فانضم إليها المتهمون من الثاني حتى الأخير على النحو المبين بالتحقيقات.

رابعا: المتهمون جميعا أيضا:

 اشتركوا في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية؛ بأن اتفقوا على ارتكاب جريمة الالتحاق بجماعة داعش الإرهابية التي يقع مقرها بدولة سوريا وتتخذ من الإرهاب والتدريب العسكري والأساليب القتالية وسائل لتحقيق أغراضها، وكان للمتهم الأول شان في إدارة حركته على النحو المبين بالتحقيقات.

لقاءات تثقيفية وحقول قتال في سوريا ضمن اعترافات المتهم بتمويل خلية داعش العجوزة

تابع مواقعنا