السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجازاة 3 مسؤولين من قيادات شركة النصر للبترول

القاهرة 24
حوادث
الخميس 25/فبراير/2021 - 08:11 م

أصدرت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة حكمها بمجازاة ثلاثة مسئولين من قيادات شركة النصر للبترول وأخصائي الشركة، بعد ثبوت قيامهم بإرسال خطاب يتضمن بيانات مخالفة للحقيقة بشأن المخالف الأخير إلى محكمة استئناف السويس.

أكدت المحكمة عبر أسباب حكمها صحة ما تضمنه تقرير الاتهام في القضية رقم 8 لسنة 62 قضائية عليا؛ بأن المحالين الثلاثة خلال الفترة من عام 2018 لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة، وخرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي وخالفوا القانون والقواعد والتعليمات المنظمة للعم.

وزير العدل: 11 ألف جنيه قيمة تسجيل شقة بـ400 ألف جنيه (فيديو)

وكشفت حيثيات الحكم أن "نادية. ر. م"، مدير عام مساعد الهندسة الكهربائية بشركة النصر للبترول اعتمدت قبل إحالتها للمعاش بيانًا ووقّعه المحال الثاني موجهًا إلى محكمة استئناف السويس يتضمن أن المحال الثالث كان يعمل بالشركة جهة عمله بوظيفة إداري بالمخالفة للحقيقة رغم كونه يعمل كهربائي.

وتبين أن "غريب. ع. ح"، مدير عام مساعد الإدارة العامة للهندسة الكهربائية بالشركة حرر ووقع البيان التي إعتمدته المحالة الأولى، واستعمل مصطفى. س. م، أخصائي بالشركة البيان الذي حرره المحال الثاني رغم علمه أن مضمونه مخالف للحقيقة والواقع بشأن طبيعة عمله حينذاك.

وقالت المحكمة إن وقائع الدعوى تتلخص فيما جاء ببلاغ شركة النصر للبترول الوارد للنيابة الادارية لتحديد مسئولية المختصين بالادارة العامة للهندسة الكهربائية لإصدار بيان موجه إلى محكمة إستئناف السويس في الدعوي رقم 46 لسنة 41 ق استئناف عالي يفيد أن طبيعة عمل مصطفى سعد الدين مصطفي إداري بالمخالفة للحقيقة.

وبناء على ما تقدم باشرت النيابة الإدارية – نيابة السويس القسم الثاني – التحقيق في هذا البلاغ  بموجب القضية رقم 591 لسنة 2018 وباشرت التحقيق مع المحالين ومواجهتهم بما هو منسوب إليهم واستمعت لمن إرتات سماع اقوالهم من الشهود وانتهت النيابة في ختام تحقيقاتها - إلى قيد الواقعة مخالفة إدارية في حقهم.

وزير العدل يكشف حقيقة الصورة المتداولة عن رسوم تسجيل شقة بـ400 ألف جنيه (صور)

وبشأن المخالفات المنسوبة للمحالين، والمحكمة بعد احاطتها بأوراق الدعوى عن بصر وبصيرة وما أجري فيها من تحقيقات بأن المحال  الثاني أعد بيانًا مخالفًا للحقيقة حول طبيعة عمل المحال الثالث مصطفي سعد الدين مصطفي ضمنه أن المذكور كان يشغل وظيفة إداري بالادارة الهندسية على الرغم من أنه كان يعمل بوظيفة كهربائي، وقد سايرته المحالة الاولى بااعتماد هذا البيان وإرساله للادارة العامة للشئون القانونية لتقديمه لمحكمة استئناف السويس.

كما أفصحت الأوراق أن المحال الثالث قد اطلع علي هذه الإفادة قبل تقديمها للإدارة العامة للشئون القانونية - حسبما جاء باقواله - رغم علمه اليقيني بعدم صحة ما جاء بها من بيانات مخالفة للحقيقة توطئة للحكم له بضم مدة الخدمة العملية السابقة والتي قضاها بالشركة بعد الحصول على المؤهل الأعلى، وهو الأمر الذي يؤكد اقتراف المحالين المذكورين للمخالفات الواردة بحقهم في تقرير الاتهام ويكون ما نسب اليهم ثابتاً بحقهم ثبوتاً يقينيًا.

عقوبة تأديبية لسائق وملاحظ بإدارة وسائل النقل تقاعسا عن قراءة عداد أتوبيس 

ولهذه الأسباب قضت المحكمة بمجازاة المحالة الأولى بغرامة تعادل مثل الأجر الذي كانت تتقاضاه في الشهر عند انتهاء الخدمة، وبمجازاة المحال الثاني بعقوبة اللوم، وبمجازاة المحال الثالث بخصم أجر شهر من راتبه لما أسند إليهم وثبت في حقهم.

تابع مواقعنا