الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مرشحو "انتخابات الصحفيين" يحضرون جلسة دعاوى وقف انتخابات النقابة

القاهرة 24
حوادث
الأحد 28/فبراير/2021 - 10:51 ص

نظرت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار فتحى إبراهيم توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة الدعاوى المقامة لإلغاء الدعوة لانتخابات التجديد النصفى لمجلس إدارة نقابة الصحفيين و التى من المقرر إجراؤها يوم 5 مارس المقبل بسبب فيروس كورونا .

رسميًا.. الحكومة ترفض إجراء انتخابات نقابة الصحفيين 

وحضر سيد أبوزيد الممثل القانونى لنقابة الصحفيين ، ومقيمين الدعاوى ، كما حضر عدد من المتدخلين هجوميًا لطلب رفض الدعاوى وإجراء الانتخابات في موعدها ، ومن بينهم حسام السويفى مرشح علي عضوية المجلس ، ورفعت رشاد المرشح علي مقعد نقيب الصحفيين ، وكارم يحي أيضًا المرشح علي النقيب ، ومساعد الليثي المرشح علي عضوية المجلس ، وياسر سليم مرشح عضو المجلس أيضًا .

الفتوى والتشريع: انتخابات نقابة الصحفيين في موعدها

وطالب الممثل القانونى للنقابة والمتدخلين هجوميا رفض جميع الدعاوى المقامة في هذا الشأن واجراءات الانتخابات في موعدها .

وذكرت إحدي الدعاوى والتي حملت رقم 33381 لسنة 75، واختصمت نقيب الصحفيين بصفته ، أن إجراء الانتخابات فى هذا التوقيت يعرض أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين لخطر الإصابة بفيروس كورونا حيث أن مبنى نقابة الصحفيين لا يتسع لعدة آلاف من الصحفيين ،  و لهذا يتم عمل سرادق فى شارع عبد الخالق ثروت حتى يتم استيعاب جموع الصحفيين ، ورفضت وزارة الصحة إقامة السرادق حرصاً على سلامة الصحفيين.

محمد شبانة يكشف أسباب استمرار وضع السقالات أمام نقابة الصحفيين

كما ذكرت الدعوى الأخري المقامة من أحد الصحفيين ، أنه تقدم بأوراق ترشحه لإدراج اسمه ضمن كشوف المرشحين لكن اللجنة المشرفة علي الانتخابات رفضت ذلك .

يذكر أن الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، انتهت في الطلبين المقدمين من نقيب الصحفيين والمجلس الأعلى للإعلام ، حول إمكانية تأجيل انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين المزمع عقدها في 5 مارس المقبل من عدمه، الي عدم ملائمة نظر الفتوى، لوجود دعوى قضائية تطالب بإلغاء الانتخابات أمام القضاء الإداري.

تابع مواقعنا