الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التحقيق مع مسؤولين في مخالفات شابت بناء عقارات بالمطرية والسلام وكرداسة والإسكندرية (تفاصيل)

القاهرة 24
حوادث
الأحد 28/فبراير/2021 - 11:22 ص

كلف المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، خلال الفترة الماضية، بفتح تحقيقات موسعة في عدد من المخالفات التي شابت بناء عقارات بعدد من المناطق على مستوى الجمهورية وأمر بإحالة المخالفين فيها للتحقيق الفوري من بينها عقار المطرية ودار السلام وكرداسة والإسكندرية.

وأمر رئيس هيئة النيابة الإدارية بإحالة متهمين للتحقيق بتهم التقاعس ومخالفة القانون، حيث تمت إحالة عدد كبير من موظفي المحليات للتحقيقات بتهم مخالفة الاشتراطات والتواطؤ خاصة في فترة بعد الاضطراب الأمني التي أعقبت أحداث يناير 2011.

وأشار مصدر قضائي إلى صدور تعليمات بالإزالة الفورية للعقارات التي لن يتم التصالح فيها، كما تم فتح تحقيقات مستقلة في العقارات المخالفة التي تم اكتشافها وتبين أنها مخالفة.

وتقوم النيابة الإدارية حاليا بتجهيز إحصائية بكافة التحقيقات التي أجرتها النيابة في مخالفات، وعدد من أحيلوا إلى المحاكمة بسببها وعدد الأحكام التي صدرت فيها وسيتم تقسيمها بشكل جغرافي ونوعي.

أهالي عقار كوم الشقافة المائل يستعدون للانتقال لبشائر الخير: "أخيرًا هيتقفل علينا باب شقة" (صور وفيديو)

وكشفت التحقيقات في قضية "عقار الإسكندرية المائل" تقاعس مهندسة التنظيم بحي غرب الإسكندرية، عن اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة، تجاه بناء الدور التاسع العلوي بالعقار محل التحقيق مينا البصل بدون ترخيص، وعدم تحرير محضر، وعدم تنفيذ قرارت الإزالة، وبما أدى إلى عدم احتساب الغرامة اليومية المقررة على البناء المخالف وفقًا للقانون.

كما بينت التحقيقات إهمال المتهمتين الثانية والثالث بوصفهما مديري التنظيم السابق والحالي بحي غرب الإسكندرية، كلٍ حسب اختصاصه ومدة عمله، الإشراف والمتابعة على أعمال مرؤوسيهما، ومهندسي التنظيم المختصين بمنطقة كوم الشقافة، ما ترتب عليه عدم اتخاذ الإجراءات حيال بناء الدور التاسع العلوي بالعقار.

إحالة 5 مسئولين بسبب مخالفات برج الإسكندرية المائل

وأمر المستشار عصام المنشاوي، رئيس النيابة الإدارية، بإحالة ثلاثة متهمين من مسؤولي التنظيم بحي غرب الإسكندرية، للمحاكمة التأديبية وهم: مهندسة التنظيم بحي غرب الإسكندرية، وكلٍ من مديري التنظيم بحي غرب الإسكندرية السابق والحالي، وذلك على خلفية المخالفات التي شابت بناء أحد الأبراج السكنية بدائرة حي غرب بمحافظة الإسكندرية والمعروف إعلاميًا "برج الإسكندرية المائل".

3 قرارات عاجلة من النيابة الإدارية بشأن عقار الإسكندرية المائل

كما أمر بإحالة أمر اثنين من مهندسي التنظيم بحي غرب الإسكندرية، من العاملين المؤقتين من غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، لمحافظ الإسكندرية لإعمال اختصاصه قبلهما، حيال ما كشفته التحقيقات من تقاعسهما عن اتخاذ الإجراءات، التي أوجبها القانون بالنسبة لذلك العقار، سواء في مراجعة ملفه حال عدم اتخاذ إجراءات من جانب من سبقهما في العمل من مهندسي التنظيم السابقين، ولما ألم بالعقار من ميل أدى إلى حدوث هبوط وتشققات الرصيف.

التحقيقات تكشف تقاعس المتهمة الأولى وإهمال اثنين آخرين في مخالفات عقار الإسكندرية المائل

وكان المكتب الفني بالإسكندرية برئاسة المستشار العاقل غريب، نائب رئيس الهيئة مدير المكتب، قد ترأس فريق التحقيق في القضية رقم 2 لسنة 2021، والمكون من كلٍ من المستشار صالح أحمد سليم، والمستشار أحمد عبده خير الدين والمستشارإسلام يوسف أبو عيشه.

ميل 4% ويجب إزالته.. نشر قرار اللجنة الهندسية في واقعة عقار الإسكندرية المائل

وقام فريق التحقيق بالانتقال لموقع العقار لإجراء المعاينة الميدانية، وتبين أنه مكون من أرضٍ وتسع أدوار علوية، وأن أعمال الإزالة بدأت بالفعل بإزالة كافة الحوائط والأسقف، حيث كلفت النيابة المختصين بإتمام الإزالة بالكامل تنفيذًا للقرار الصادر من السلطة المختصة، بإزالته حتى سطح الأرض.

مخالفات بـ7.5 مليار جنيه.. حملات الداخلية تلاحق قضايا التهرب الضريبي

تابع مواقعنا