الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسباب براءة سما المصري من سب ريهام سعيد: المحكمة لم تطمئن للأدلة (مستندات)

سما المصري وريهام
حوادث
سما المصري وريهام سعيد
الثلاثاء 02/مارس/2021 - 02:46 م

فصّلت المحكمة الاقتصادية أسباب الحكم الصادر، الشهر الماضي، ببراءة المتهمة سما المصري، من اتهامها بسب الإعلامية ريهام سعيد، وشخص آخر، وإزعاج الأولى باستخدام وسائل الاتصال، وقالت المحكمة إنها محصت أدلة الدعوى، فداخلتها الريبة والشك في صحة عناصر إثبات الاتهام المسند للمتهمة. 

ننشر حيثيات الحكم بحبس مازن إبراهيم وشيماء شاكر في اغتصاب منة عبد العزيز (مستندات)

وأشارت المحكمة إلى أنها فحصت أوراق الدعوى، ولم تجد مراسلات بين المجني عليها والمتهمة، كما أن المراسلات التي كانت بين المجني عليه الثاني والمتهمة كانت في صورة رسائل متبادلة ولم يبد الأول انزعاجه منها أو يطلب منها الكف عن مراسلته، كما أنه لم يتم فحص هاتف المتهمة، وهو ما يشكك المحكمة، فضلا عن تراخي المجني عليه في الابلاغ عن الواقعة لمدة 6 أشهر، وإنكار "سما المصري"، الاتهام المنسوب لها. 

"ماكنتش حاسس بنفسي".. تنفيذ حكم إعدام "جزار" متهم بقتل زوجته وطفليه بالإسكندرية

وتابعت المحكمة: "الثابت بالأوراق بعد مطالعتها هو قيام المتهمة بمراسلة المجني عليه، وأن انشائها لحسابها على تطبيق "واتساب" لم يكن لارتكاب جريمة، وانما تستخدمه في حياتها اليومية، وأنه في حالة استخدامه لارتكاب جريمة فإن ذلك معاقب عليه تحت مظلة قانوني العقوبات والاتصالات، ولا يخضع لنص المادة 27 من قانون تقنية المعلومات، وهو الأمر الذي تنهار معه الاتهامات المنسوبة لسما المصري، والمحكمة تقضي ببراءتها.. ولهذه الأسباب حكمت المحكمة حضرريا ببراءة المتهمة سما المصري مما نسب اليها وبرفض الدعوى المدنية وألزمت رافعها المصاريف ومبلغ 50 جنيه مقابل أتعاب المحاماه.

وكانت النيابة العامة، أحالت المصري للمحاكمة الجنائية بتهمة سب ريهام سعيد، وازعاجها هي ومجني عليه آخر، ونظرت المحكمة الاقتصادية القضية في عدة جلسات، وأصدرت حكما ببراءة المصري مما نسب إليها، واتبعته بإصدار الأسباب المتقدمة.

"أمه زعلت مراته فولع فيها ببنزين".. تنفيذ حكم الإعدام على متهم بحرق والدته بالقليوبية. ولهذه الأسباب حكمت المحكمة حضوريا ببراءة المتهمة سما المصري، مما نسب اليها، وبرفض الدعوى المدنية، وألزمت رافعها بالمصاريف ومبلغ 50 جنيه مقابل أتعاب المحاماة.

تابع مواقعنا