السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر "القاهرة 24".. ضبط شريك مقاول لاستيلائه على 40 مليون جنيه من مواطنين بزعم تمليك شقق

محرر القاهرة 24 مع
حوادث
محرر القاهرة 24 مع ضحايا المقاول النصاب
الأربعاء 03/مارس/2021 - 01:53 م

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على "محمد ع. م، 37 سنة شريك المقاول "محمد. س. م" 29 سنة المضبوط والمتهم بالاستيلاء على 40 مليون جنيه من المواطنين، وذلك بعد اختفائه لمدة 4 أشهر، قام فيها بالتنقل بين منطقة 15 مايو وحي بولاق الدكرور، واستطاع التخفي بتغيير محل إقامته وسكنه، حتى سقط في قبضة الأمن.

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المقاول بعد تخفيه فترة كبيرة، وتعدد البلاغات أمام الجهات الأمنية ضده وشريكه.

واستغل المقاول وشريكه، رغبة البعض في الحصول على شقة، وأوهموهم بتوفير هذه الشقق السكنية لهم، تؤويهم وتسد حاجتهم لمسكن بسعر مقبول، فحررا عقود البيع قبل بناء العقار، ولم يكتفيا بذلك بل باعا الشقة الواحدة في العقار الوهمي لأكثر من شخص، والشقق الفعلية الموجودة، باعاها للعديد وحررا لهم الشيكات والعقود والإيصالات التي تثبت دفعهم للأموال التي جمعوها بشق الأنفس، ثم اختفيا مثل السراب، وذهبا في مهب الرياح، ليختفيا وتختفي معهما آمال هؤلاء الذين أودعوهما سنوات طوال من الكد والعمل.

أحد الضحايا ويعمل حارس عقار قال لـ"القاهرة 24" إنه اتخذ حجرة بأحد العقارات كمسكن له ولأسرته، طيلة 20 عامًا، وفي خلال هذه السنوات، آثر على نفسه وأسرته رغد العيش، حيث تحول إلى رجل حريص أو بخيل، وذلك من أجل توفير ما يكفي من الأموال، للحصول على شقة بالتمليك.

وتابع أنه استطاع توفير مبلغ 120 ألف جنيه، وتعرف على المتهم الثاني، ووعده الأخير بأنه في صدد بناء أحد العقارات التي ستتوفر بها 40 شقة سكنية، لكن لا بد من الحصول على مبلغ الشقة مقدمًا، حتى يتمكن من عمليات البناء، فأودعه الحارس المبلغ الذي جمعه، عله يحصل على شقة تعوضه عن شقاء السنوات الطوال.

وأضاف أنه تفاجأ بهروبه واختفائه، وأن العقار هو وحي من الخيال، وليس ملكا لهذا المقاول، وندب حظه على سنين حياته التي ضاعت أمام عينيه هباءً منثورًا، وقد كبر في السن، ولن يستطيع جمع مثل هذا المبلغ مرة أخرى.

اليوم.. النطق بالحكم علي 271 متهما بـ "قضية حسم 2 ولواء الثورة " 

وقال آخر إنه أودعه مبلغ مليون جنيه، بعدما حصل على قرض من أحد البنوك، وذلك لشراء دور كامل بالعقار الوهمي، وعندما رأى عدم الجدية من قبل المقاول، طالبه باسترداد المبلغ المودع، لكنه ماطل وأعطاه أكثر من موعد للسداد، ولم يفِ بوعده حتى تمكن من الهروب والاختفاء.

وأردف أنه تواصل مع الضحايا الآخرين، فاكتشف أن عددهم يفوق 70 شخصًا، وأن عقد الدور الذي يحمله، موقع من قبل المقاول وشريكه والشهود، نفس العقد بنفس الدور، مع العديد من الأشخاص، فقام بالذهاب إلى قسم الشرطة، والإبلاغ عن هذا المقاول وشريكه، وتمكن من الحصول على حكم غيابي بالحبس 3 سنوات للمتهم الأول، و12 سنة للمتهم الثاني.

ذبح زوجته وجلس جوار جثتها: "منعت نفسها عني وقالت لي أنت مش مالي عيني"

تابع مواقعنا