رئيس التحرير
محمود المملوك

قانوني يوضح تفاصيل قبول طعن مرتضى منصور على قرار وزير الرياضة بإيقافه 

مرتضى منصور
مرتضى منصور

علق المحامي سيد عيسى، على قرار إحالة الدعوى المقامة من رئيس نادي الزمالك السابق مرتضي منصور، التي طعن فيها على قرار  وزير الشباب والراياضة والمتضمن إيقافه 4 سنوات، للمحكمة الدستورية.

أوضح  المحامي خلال حديثة لـ"القاهرة24"، أن ما صدر من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بإحالة الدعوى للمحكمة الدستورية العليا وذلك للاختصاص الولائي، لأن محكمة القضاء الإداري غير مختصه للطعن وأن الاختصاص الأصلي للمحكمة  الدستورية العليا.

بدء طعن مرتضي منصور على نتيجة انتخابات مجلس النواب

وتابع عيسى، أن محكمة القضاء الإداري غير مختصة للانعقاد  وأن الاختصاص للمحكمة الدستورية العليا، موضحاً أن عدم قبول تدخل المحامي سمير صبري لعدم توافر الصفة والمصلحة، وقبول تدخل هاني العتال وممدوح عباس لوجود الصفة والمصلحة.

وأضاف أن قبول الدعوة شكلا لاستيفائها الشكل المطلوب والطعن في المواعيد المقررة قانونا، ةما صدر من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة يتوافق وصحيح نص القانون، حيث أن الاختصاص الولائي في هذه المسائل للمحكمة الدستورية العليا وليس محكمة القضاء الإداري. 

نظر طعن مرتضي منصور على نتيجة انتخابات مجلس النواب اليوم

وتابع: "من حيث الشكل أصبح مقبولًا للطعن في الميعاد القانوني، ومن ناحية الموضوع عدم اختصاص من ليس له صفه أو مصلحة وقبول تدخل من له صفه أو مصلحة".