الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاغ يطالب بإدراج القائمين على كاميرات محطة مصر لقائمة المتهمين في حادث القطار

القاهرة 24
حوادث
الخميس 28/فبراير/2019 - 03:01 م

تلقى النائب العام المستشار نبيل صادق، بلاغاَ من أيمن محفوظ المحامى، للمطالبة بإدراج المسئولين عن كاميرات المراقبة لقائمة الاتهام مع المسئولين عن حادث محطة مصر الذي أودي بحياة ٢٠ وأصاب ٤٠ آخرين وفقًا للأرقام المهنة حتى الآن من جانب وزارة الصحة.

ذكر البلاغ المُقيد برقم 3402 لسنة 2019 بضرورة بإدراج المسئولين عن كاميرات المراقبة إلي قوائم الاتهام لتسريبهم فيديو حادث قطار محطه مصر، مما أصاب المحتمع المصري كله بحالة من الكآبة وخلق روح التشاؤم واستغلته قنوات الإرهاب لخدمة مصالحها الارهابية.

يمثل جريمة طبقا لنص المادة 86 من قانون العقوبات والتي تعاقب كل سلوك يرتكب بقصد تحقيق غرض ارهابي، وكذلك مخالفة المادة 9 من قانون النيابة العامة أن النائب العام وحده التحقيق في جرائم المادة 116عقوبات المتعلقة باهمال الموظفين، وكذلك مخالفة المادة 13من قانون الانترنت بتهمة الاعتداء علي القيم المجتمعية.

وطالب عرائض النائب العام بسرعة اصدار أمر بضبط العاملين علي كاميرات المراقبة، وادراج اسمائهم علي قوائم الممنوعين من السفر بتهم السلوك الذي يخدم الإرهاب ونشر روح التشاؤم بين المواطنين والتغول علي سلطات النيابة العامة، وسوء استخدام الانترنت، طالب بمعاقبتهم طبقا لنصوص المواد 86 عقوبات و 9 من قانون النيابة العامة والمادة 13من قانون الانترنت.

تابع مواقعنا