السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جنايات المنيا تقضى بإعدام أمين الشرطة المتهم بقتل مقاول قبطى ونجله

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 03:08 م

قضت اليوم الثلاثاء محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار أحمد أحمد مسعد المليجي، وعضوية المستشارين أحمد تامر محرم، وأحمد محمد محمود، وأمانة سر أحمد أمين ومحمود حفني، بإعدام أمين الشرطة ربيع مصطفى خليفة، بتهمة قتل مقاول قبطي ونجله أمام كنيسة بمدينة المنيا منتصف ديسمبر الماضي.

ووصل الرأى الشرعى للمفتى بتأييد حكم المحكمة السابق بإعدام أمين الشرطة بقتل عماد صادق ونجله ديفيد أمام كنيسة نهضة القداسة بمدينة المنيا عمدا مع سبق الإصرار والترصد ومخالفة قوانين العمل أمام دور العبادة.

تفاصيل القضية

وفى وقت سابق أمر المستشار نبيل صادق النائب العام، بإحالة المتهم المحبوس “فرد الأمن”حارس كنيسة بالمنيا، ربيع مصطفى خليفة، إلى محكمة الجنايات لمحاكمته بجلسة عاجلة بعد أن وجهت له النيابة العامة الاتهام بقتل كلا من كمال عماد ووالده عماد كمال صادق عمدًا مع سبق الاصرار مستخدمًا فى ذلك سلاحا ناريًا.

حرس كنيسة بالمنيا يطلق النار على أقباط بسبب خلافات ويقتل اثنين (بيان)

وكانت النيابة العامة قد باشرت التحقيقات واستمعت لأقوال كافة الشهود الواقعة الذين أكدوا ارتكاب المتهم لتلك الجريمة، وضمت النيابة العامة تقارير مصلحة الطب الشرعي التي اشارت إلى اصابة المجني عليهما بعيارين ناريين مما أودى بحياتهما، وما أسفر عنه فحص السلاح الناري المستخدم في الواقعة، والذي تبين أنه صالح للإستخدام وسبق استعماله بتاريخ معاصر للواقعة.

“قالولي أنت كافر”.. فرد الشرطة يعترف بقتل قبطيين في المنيا والنيابة تقرر حبسه 4 أيام

كما ضمت النيابة العامة تقرير جهة الخبرة بشأن تفريغ المقاطع المرئية التي رصدتها كاميرات المراقبة بمسرح الجريمة والمتضمنة تصوير المتهم حال ارتكابه لجريمته وقد اورد ذلك التقرير ان تلك المقاطع جميعها صحيحة .

البابا عن أحداث المنيا: ننتظر إجراءات سريعة وحاسمة والكنيسة تمر بمثل تلك الأحداث منذ 20 قرن

كما تضمنت التحقيقات إقرار المتهم بارتكابه لجريمة قتل المجني عليهما عمدًا باستخدام سلاحه الأميري، على النحو الذي يتساند مع كافة الأدلة التي اسفرت عنها التحقيقات .

تابع مواقعنا