الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحالة 7 قيادات بجمارك العين السخنة إلى محكمة الجنايات

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 08/أبريل/2019 - 01:26 م

أحالت النيابة العامة بالسويس، اليوم، 7 قيادات بالجمارك ومستخلصين بميناء العين السخنة، إلى المحاكمة أمام محكمة الجنايات، لاتهامهم بالرشوة من أجل تمرير حاويتين تحتويان على مواد محظور استيرادها، وإخراجهما من ميناء العين السخنة بالسويس دون فحص كامل.

وأوضحت النيابة، أن التحقيقات كشفت أن التسجيلات الموثقة تؤكد إجراء المتهمين بالقضية لقاءات متكررة بينهم من أجل الاتفاق على إخراج الحاويات من ميناء العين السخنة، وجوود علاقات وثيقة بين المتهمين بالقضية.

وتسلمت النيابة التحريات النهائية لهيئة الرقابة الرقابة الإدارية، كما واجهت  المتهمين بالتسجيلات الصوتية لهم، التي تؤكد طلب الرشوة المالية واتفاق المستخلصين بالجمارك على تقديم الرشوة لقيادات جمرك ميناء السخنة.

وبينت التحقيقات، أن النيابة العامة تسلمت مقطع فيديو التقطته هيئة الرقابة الإدارية لحظة تلقي مسؤول بجمرك العين السخنة من بين المتهمين رشوة مالية 100 ألف جنيه من مستخلص جمركي، وأن الفيديو يظهر بوضوح أن المستخلص الجمركي كان يقدم الرشوة المالية لمسؤول جمرك ميناء العين السخنة.

وأشارت، إلى أن المتهمين المضبوطين بجمارك العين السخنة، من أهم موظفين بالجمارك بالميناء والمتحكمين في كل شيء خاص بإدارة الجمارك، ومن بينهم قيادات بنقابة الجمارك واتحاد الأعمال طوال السنوات الماضية، ليس فقط داخل ميناء العين السخنة ولكن بكل موانئ السويس.

وأوضحت التحريات الأمنية، أن بعض المستخلصين بالجمارك المتهمين بالقضية كانوا يحاولون دائمًا إخفاء مصادر أموالهم المشبوه من خلال إنشاء معارض سيارات أو “كافتيريات” بالمحافظة للتستر خلفها وإخفاء نشاطهم الإجرامي.

كما فحصت النيابة الحاويات التي تحتوي على مواد محظورة، والتي حاول المتهمون إدخالها للبلاد عبر ميناء العين السخنة دون القيام بفحصها بهيئة الرقابة على الصادرات والواردات بميناء العين السخنة.

تابع مواقعنا