الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

التخابر مع حماس.. تفاصيل إحالة الإرهابي هشام عشماوي لجلسة النطق بالحكم في قضية “أنصار بيت المقدس”

الإرهابي هشام عشماوي

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الخميس، حجز محاكمة هشام عشماوى و207 متهمًا من عناصر تنظيم “بيت المقدس”، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة، لجلسة 2 أكتوبر للنطق بالحكم.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس “الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان”، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

صرح خالد المصري محامي هشام عشماوي المتهم في قضية الواحات  بأن القضية المعروفة إعلاميا بقضية 160 عسكرية تأجلت  إلى يوم 18 أغسطس القادم.

قرار جديد من القضاء العسكرى بشأن الإرهابى هشام عشماوي

قال “المصري” إن هناك شخصا يدعى “أحمد عطا”، باحث في شؤون الحركات الإرهابية، والإسلام السياسي بالشرق الأوسط بلندن، كذاب وأفاق، ويقوم بإعطاء الكثير من التصريحات الصحفية لعدد من وسائل الإعلام على أنه مطلع على التحقيقات الخاصة بهشام عشماوي.

وأضاف “المصري”، أن هذه التصريحات ليس لها أي أساس من الصحة، مؤكدًا أن ما نُشر في جريدة “القبس الكويتية”، غير صحيح على الإطلاق، موضحًا أن عشماوي يحاكم بقضايا أخري تمامًا، ووقائع مختلفة تمامًا عن ما ذكره أحمد عطا.

وتابع محامي هشام عشماوي أنه سيتم إعلان نشر التحقيقات عندما يسمح له بهذا، مشيراً إلى أن جلسات محاكمته مستمرة ولم تنتهي حتي الآن.

واستكمل المحامي، أنه اطلع على تحقيقات النيابة العسكرية مع هشام عشماوي، ولم يُذكر فيها كل هذه التصريحات المنشورة في جريدة “قبس” الكويتية، ويروج له أحمد عطا.

وسوم الارهاب الارهابي الارهابي هشام عشماوي عشماوي محاكمة هشام عشماوي محكمة جنايات القاهرة هشام عشماوي

عاجل رفض دعاوى تأجيل انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين