الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على خلية لرصد المتظاهرين والأمن في التحرير تضم تايلاندى وتونسى وسودانى (صور)

القاهرة 24
حوادث
الخميس 26/سبتمبر/2019 - 12:25 ص

ألقت قوات الأمن أمس الأربعاء، على عددًا من الشباب التابعين لخلية إرهابية، لرصد تحركات المتظاهرين ورجال الأمن، بمحيط ميدان التحرير لدعم الإخوان بها وقناة “الجزيرة”.

وكشف الإعلامي عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج “الحكاية”، على فضائية “إم بي سي مصر”، أن قوات الأمن قامت بتفريع هواتفهم المحمولة، ووجد معهم  العديد من الصور وفيديوهات لداعش وعمليات نفذتها قبل ذلك داعش.

أسماء الخلية والمضبوطات

وكان من أول المضبوطين، شاب تايلاندي الجنسية، يدعى إبراهيم مالي، اعترف بأنه جاء إلى مصر، للمشاركة في تظاهرات التحرير، مشيراً إلى أنه يريد ثورة إسلامية في مصر.

والإرهابي الثاني، وليد عبدالرحمن حسن، سوداني الجنسية، والذي اعترف، أنه تابع لجماعة الإخوان، وصدر له توجيه من الإخوان بالسفر لمصر، والتحريض ضد مصر، حيث أنه كان أحد النشطاء الداعين للتظاهرات بالسودان.

القبض على خلية إرهابية لرصد المتظاهرين وقوات الأمن في ميدان التحرير 6
القبض على خلية إرهابية لرصد المتظاهرين وقوات الأمن في ميدان التحرير 6

وتم القبض عليه، وبحوزته العديد من الصور لميدان التحرير، والتي كان يستعد لإرسالها للجزيرة، والتي رصدها الشاب منذ وصوله للقاهرة، وسكنه بمنطقة وسط القاهرة.

القبض على خلية إرهابية لرصد المتظاهرين وقوات الأمن في ميدان التحرير 6
القبض على خلية إرهابية لرصد المتظاهرين وقوات الأمن في ميدان التحرير

فيما تم القبض على الإرهابي الثالث، على شعبان الخريبي، فلسطيني الجنسية، والذي تم رصده في جروب “نبض القرارة 6″، والذي يجتمعون عليه بالأخبار والمرسلة لقناة “مكملين”، وكان بالمجموعة مراسل مكملين على حسن.

خلية لرصد التحرير
خلية لرصد التحرير

وحسب اعترافات شعبان، فإنه يدرس بكلية طب أسنان جامعة الزقازيق، وجاءه تكليفات من الحارج بأن يتوجه إلى منطقة وسط البلد في القاهرة، لإثارة الشغب وتحريض المواطنين على التظاهر.

وبالنسبة للرابع الخامس، فهما مصريين الحنسية، الأول سعيد محمد عادل مصري مواليد 1988، وأحمد محمد عبد الفتاح مواليد 1998، والذي تم ضبطهنا وهما يدعون المواطنين للاحتشاد مقابل الأمول، الذان اعترافا بأنهم يتلقون مبالغ مادية من شخص في قطر.

خلية لرصد التحرير
خلية لرصد التحرير

الأخير ماهر عبد السميع، وهو تونسي الجنسة، والذي اعترف أنه من أتباع الجماعة الإخوانية في تونس، وجاء إلى منذ منذ عدة أشهر بتكليف من قادة التنظيم الدولي، وهو يشارك في التحريض على أعمال الشغب والعنف ويدعوا للتظاهر.

الشاب التونسي
الشاب التونسي
تابع مواقعنا