الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول حكم قضائي مصري بشأن جرائم التحرش في أماكن العمل

القاهرة 24
حوادث
الخميس 26/سبتمبر/2019 - 04:47 م

حصلت وحدة المساعدة القانونية بمؤسسة القاهرة للتنمية والقانون، على حكم قضائي نهائي، بات وغير قابل للطعن عليه، بشأن التحرش في أماكن العمل، وهو الحكم الذي يعد الأول من نوعه في مصر.

الحكم صدر لصالح السيدة “م.أ.م” ، والتي تعمل مهندسة ديكور- درجة أولى بالخدمات الإنتاجية للتليفزيون المصري، ضد رئيسها في العمل المتهم “ع.ع.س”، والذي يعمل بالإدارة المركزية للخدمات الإنتاجية بالقنوات الإقليمية للهيئة الوطنية للإعلام.

صدر الحكم في الدعوى القضائية رقم “117 لسنة 2018″، حيث قضت محكمة أول درجة بحبس المتهم ثلاثة أشهر مع الشغل، وكفالة ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، وتغريمه مبلغ عشرين ألف جنيهًا بالإضافة للمصاريف الجنائية الخاصة بالدعوى، وقد قام المتهم باستئناف الحكم الصادر ضده برقم “251 لسنة 2019″، وقضت المحكمة بتاريخ 23/9/2019 بإلغاء حكم الحبس الصادر في حق المتهم والإكتفاء بتغريمه عشرين ألف جنيهًا.

الجدير بالذكرأن مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون تحتفظ بحق المجني عليها في إقامة دعوى تعويض ضد المتهم، مما اصابها من أضرارا مادية وأدبية، وهو ما سيتم إجراؤه خلال الفترة القادمة.

وفى الإدعاء المدني المقابل، قضت المحكمة ببراءة المجني عليها، ورفض الدعوى المدنية المقابلة والمقامة ضدها بتهمة البلاغ الكاذب، وألزمت رافعه “المتهم” بالمصاريف ومبلغ خمسة وسبعون جنيهًا مقابل أتعاب المحاماة.

وتعود وقائع الدعوى إلى قيام المتهم في غضون شهر يوليو من عام 2018 بإرسال عبارات تنطوي على تحرش لفظي صريح بالمجني عليها، وذلك عبر تطبيق “whatsapp” الخاص بهاتفها الجوال، مستغلًا سلطته الخاصة برئاسة المجني عليها في العمل.

الجدير بالذكر أيضًا أن مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون تستقبل الشكاوي والطلبات والاستسفسارات علي الخط الساخن الخاص بالمساعدة القانونية للناجيات من العنف رقم 01210009192 وذلك لتقديم الاستشارات القانونية لهن ومساعدتهن قانونيًا إذا لزم الأمر، وذلك يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً.

تابع مواقعنا