رئيس التحرير
محمود المملوك

وكره محل هدايا.. ضبط سائق يُتاجر بالعملة في “السوق السوداء” بالشرقية

القاهرة 24

تمكنت الأجهزة الأمنية بفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا، بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، اليوم الجمعة، من ضبط سائق؛ لقيامه بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية بدائرة مركز شرطة كفر صقر.

كانت معلومات وردت لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا، مفاداها قيام سائق، مُقيم بدائرة مركز شرطة كفر صقر بالشرقية، بالإتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء.

وتبين قيام المتهم باتخاذ محل للهدايا، كائن بدائرة مركز شرطة كفر صقر، وكرًا لممارسة نشاطه غير المشروع بالإتجار في العملات العربية والأجنبية خارج السوق المصرفية.

عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية، تم ضبط المتهم وبحوزته 42550 جنيه مصري، و6350 ريال سعودي، و300 دولار أمريكي، بالإضافة إلى هاتف محمول، وبفحصه فنيًا تبين أنه مُحمل بالعديد من الرسائل على برنامج “واتس آب” بينه وبين راغبى شراء وبيع العملات الأجنبية والعربية المختلفة، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي المُشار إليه، وأن المبالغ المالية المضبوطة من حصيلة نشاطة الغير مشروع بالإتجار في النقد الأجنبي بالمخالفة للقانون، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.