الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة.. انتزاع حكم قضائي باستبدال المراقبة فى المنزل بدلًا من أقسام الشرطة (التفاصيل)

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 18/ديسمبر/2019 - 05:29 م

قال محامي المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن محكمة القضاء الإداري بالمنصورة قررت قبول الدعوى المقامة من محمد عادل فهمي، أحد مؤسسي حركة 6 أبريل، بقضائه فترة المراقبة بمنزله بدلا من قسم الشرطة التابع له.

وكان محامو محمد عادل قد تقدموا بالطعن رقم 7411 لسنة 40 ق، ضد وزير الداخلية وآخرين بإلغاء القرار الخاص بقضاء فترة المراقبة داخل قسم الشرطة التابع له.

وأضاف محامي المفوضية أنه يترتب على حكم المحكمة اتخاذ عادل من محل سكنه مكانا يأوى إليه من غروب الشمس حتى شروقها، على أن يقدم نفسه لقسم الشرطة مرة واحدة أسبوعيا.

وكان آخر تجديد للناشط محمد عادل، في مطلع ديسمبر الجاري، حيث قررت محكمة جنايات المنصورة تجديد حبسه 45 يوما ، على ذمة القضية رقم5606 لسنة2018. ويواجه عادل اتهامات بنشر أخبار كاذبة، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

يذكر أن عادل كان يقضي فترة مراقبته بقسم الشرطة، يوميا من السادسة مساءً وحتى السادسة صباحا، لمدة 3 سنوات، بموجب الحكم الصادر ضده وأنهى نصفه الأول بالسجن 3 سنوات، حيث قضى أكثر من عام ونص في المراقبة حتى الآن.

وخلال حضوره فترة المراقبة بقسم الشرطة، فوجيء الناشط السياسي السابق في حركة 6 أبريل هو وأسرته ومحاميه، بالتحقيق معه في قضيتين جديدتين.

القضية الأولى، كانت بعد تقديم بلاغ من مواطن يتهمه بالتحريض ضد الدولة على حسابه بموقع “فيسبوك”، وقررت نيابة شربين التحقيق معه بعد انتهائه من المراقبة بقسم الشرطة، وقررت حبسه على ذمتها .

وبعد التحقيق الأول بأيام، فوجئ عادل بنزوله والتحقيق معه في قضية أخرى، لم يعرف المحامون أو أي من أسرته تفاصيلها، وصدر أيضا قرار بالحبس على ذمتها.

تابع مواقعنا