الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامي شهيد الشهامة بالمنوفية: مد أجل الحكم في القضية لـ28 أبريل

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 14/أبريل/2020 - 02:39 م

أعلن نضال مندور، محامي أسرة محمود البنا، عن مد تأجيل حكم الاستئناف في قضية شهيد الشهامة بالمنوفية إلى جلسة 28 أبريل القادم بسبب تعطيل عمل المحاكم.

وأكد المحامي نضال مندور في تصريح لموقع “القاهرة 24“، على أنه كان من المقرر أن تعقد محكمة الأستئناف جلستها اليوم لنطق بالحكم ولكن إجراء تعطيل عمل المحاكم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا وقرارات وزارة العدل بشأن تأجيل نظر القضايا، تسببت في عدم انعقادها وقرار تأجيلها لنطق بالحكم.

غدًا.. “جنايات الطفل” تستأنف محاكمة قتلة محمود البنا “شهيد الشهامة”

وكانت هيئة محكمة مستأنف الطفل بشبين الكوم قد إتخذت قراراً بتأجيل جلسة محاكمة قتلة محمود البنا والمعروفة إعلامياً بشهيد الشهامة إلى جلسة 14 إبريل لنطق بالحكم.

وإنتهت جلسات محاكمة قتلة محمود البنا “شهيد الشهامة”، وخرج المتهمون في حراسة أمنية مشددة، مع التشديد على منع التصوير من قبل قوات الأمن المتواجدة في محيط محكمة شبين الكوم.

وأكد علاء عطية، محامي المتهم الثالث في قضية مقتل محمود البنا، والمعروفة إعلامياً بقضية الشهامة، أن دفاع المتهمين جميعاً أجمعوا على أن جريمة القتل في حق المتهمين غير متوفره بكافة ظروفها سواء كانت السبق والترصد أو نية القتل.

وأشار عطية إلى قيامهم بشرح ذلك لهيئة المحكمة، بالإضافة إلى تضارب أقوال الشهود سواء كانت في النيابة أو محكمة أول درجة، مشيراً إلى أن الشهود تضارب أقوالهم حول ما يحمله المجني عليه وأنهم ذكروا مرة أن ما يحمله هو طوبة، ومرة أخرى يأكدون أنه سلاح، وشهود أخرون قالوا أنه لا سلاح ولا طوبة، وأكد على أن كل هؤلاء كانوا متواجدين في مسرح الجريمة.

تابع مواقعنا