الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

أول رد من جمال العدل على البلاغ المقدم ضد شركته بسبب “خيانة عهد”

المنتج جمال العدل

رد المنتج جمال العدل على البلاغ المقدم ضد شركتي العدل جروب والمتحدة للخدمات الإعلامية، من قبل أحد شركات الملابس المصرية “دهب”، بعدما وجد ملاك المصنع بأن مسلسل “خيانة عهد” تدور أحداثه حول مصنع ملابس يدعى “دهب” وهو نفس الاسم الخاص بالمصنع.

وقال جمال العدل في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″ إنه ليس لديه علم بذلك البلاغ المقدم من ملاك المصنع، وتفاجئ بمجرد علمه، إلا أنه سيبدأ في اتخاذ الإجراءات القانونية.

ونفى جمال معرفته بملاك المصنع أو حتى معرفته بذلك التشابه بين الاسمين وقصة المسلسل، قائلًا: “أنا لا أعرف الراجل ولا ليا علاقة ومستغرب جدا، إنما طالما قدموا فينا بلاغ هنمشي في الإجراءات القانونية”.

واستهل نص البلاغ الذي قدمه المحامي بالنقض عامر عامر والوكيل عن الممثلين القانونين لشركة (دهب)، للمستشار النائب العام، ضد الشركتين كالتالي: “أحداث المسلسل تدور حول مصنع للملابس الجاهزة وهذا المصنع تحت اسم (دهب) وهذا الاسم هو ذات الاسم والعلامة التجارية الخاصة بالشركة مقدمة البلاغ والشركة تحت رقم سجل تجاري 202813 سجل تجاري القاهرة والعلامة التجارية (دهب) المملوكة للشركة والمسجلة بوزارة التموين والتجارة الداخلية – الإدارة العامة للعلامات التجارية والملكية الصناعية تحت أرقام / ۸۹۳۸۷ – ۱۰۱۰۵۵ – ۱۰۱۵۰۶، علمًا بأن هذة العلامة التجارية مسجلة باسم الشركة منذ سنة 1990”.

مصنع ملابس يتقدم ببلاغ ضد العدل جروب والمتحدة للخدمات الإعلامية بسبب مسلسل خيانة عهد (مستند)

وأضاف: “حيث إن المسلسل يدور في إطار وقوع مشاكل مادية و مديونيات على مصنع (دهب للملابس) وهو نفس اسم وشهرة مصنع الشركة مقدمة البلاغ منذ عام 1995 والحدث الرئيسي للمسلسل هو الأزمة المادية للشركة والمديونيات التي على الشركة ويظهر من خلال المسلسل إظهار اسم المصنع (دهب) وشكل المصنع من الداخل والأحداث التي تدور به مما دفع التجار و الموردين و المتعاملين مع الشركة مقدمة البلاغ الإعتقاد أن هذه الأحداث حقيقية وتخص الشركة الحقيقية مقدمة البلاغ”.

وأردف: “وفوجئنا بسيل من المكالمات من التجار وقلق وتوتر في التعامل من الموردين للشركة ووصل الأمر أيضًا إلى وجود قلق وتربص بين الموظفين والعاملين بالمصنع والشركة اعتقادًا منهم بأن شركتنا الحقيقية مقدمة البلاغ بها أزمة مادية طاحنة ولكن يتم التكتم عليها”.

واختتم: “هذا المسلسل لا يمت للمصنع الخاص بالشركة بأي صلة ولا علاقة به من قريب أو بعيد إلا أن الأضرار تتوالی دون وضع أي اعتبار لهذا الكلام. سيادة المستشار الجليل كان يتوجب على منتجي المسلسل تحري الدقة حتى لا يقع ضرر على أحد كما هو واقع علينا أو تصویر أحداث المسلسل بدون تحديد أسماء حتى لا يظن الناس كما ظنوا بأن هذا المسلسل هو ترجمة لواقع عاري تماما من الصحة”.

ومسلسل “خيانة عهد” بطولة يسرا، جومانا مراد، عبير صبري، وبيومي فؤاد، هنادي مهنا، وخالد أنور، وإخراج سامح عبد العزيز ومن تأليف أحمد عادل وأمين جمال، ومن إنتاج شركة العدل جروب والشركة المتحدة للخدمات الاعلامية.

وتدور أحداث المسلسل حول عهد التي تجسد شخصيتها النجمة يسرا، وتمتلك مصنعا للملابس، وتهتم بأخوتها جيدا، فتهمل ابنها الذي يتجه نحو المخدرات، ويقتل على يد حلا شيحة داخل أحداث العمل.

العدل جروب تطرح “حاسب يا طيب” لمصطفى حجاج من مسلسل خيانة عهد (فيديو)

وسوم العدل جروب المتحدة للخدمات الاعلامية بلاغ مقدم ضد العدل الجروب والمتحدة للخدمات رد جمال العدل على البلاغ المقدم

مواضيع متعلقة

عاجل سامح شكري: أزمة سد النهضة تؤثر سلبًا على حياة 250 مليون مواطن إفريقي