الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسرة محسن السكري بعد الإفراج عنه ضمن العفو: “فيه جهات فى الدولة بتقدر”

القاهرة 24
حوادث
السبت 23/مايو/2020 - 10:07 م

قال أشرف السكري، شقيق محسن السكري ضابط أمن الدولة الأسبق المدان بقتل سوزان تميم، إنه لم يكن يعلم بقرار العفو عن أخيه محسن السكري، إلا عن خبر موقع “القاهرة 24″.

وأضاف السكري، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه حتي الآن سابق لأوان الحديث أي شئ، شاكرًا السلطات المصرية، والرئيس عبد الفتاح السيسي، لخروج شقيقه من السجن، مؤكدًا أنه حتي الآن لا يعلم تفاصيل خروجه من أي قسم ومتي سيتم ذلك، قائلا:” في جهات في الدولة بتقدر”.

وكانت أسرة السكري، قد قدمت العديد من الإلتماسات للعفو عن محسن، في وقت سابق.

الإفراج عن محسن السكري قاتل سوزان تميم ضمن العفو الرئاسى (تفاصيل)

يذكر أن  الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر قرارا جمهوريا بالعفو عن العقوبة الأصلية وما تبقى منها، وعن العقوبة التبعية، المحكوم بها على عدد 3157 سجينا من المحكوم عليهم، فيما يعد أكبر قرار عفو يتضمن أسماء من المحكومين خلال السنوات الأخيرة.

وقالت مصادر أمنية، إن قرار الإفراج والعفو تضمن، محسن السكري ضابط أمن الدولة الأسبق المتهم بقتل سوزان تميم بتحريض من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى والصادر بحقه عقوبة السجن المؤبد.

ننشر حيثيات قبول نقض محسن السكري فى قضية غسل أموال هشام طلعت مصطفى بعد قتل سوزان تميم (مستندات)

وفى 2012، قدم اللواء منير السكري والد محسن، مذكرة وطلب التماس إلى محمد مرسى رئيس الجمهورية الأسبق، ناشد فيها النظر فى الالتماس المقدم من نجله محسن السكرى المتهم بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم ودخوله فى إضراب مفتوح عن الطعام داخل سجنه اعتبارًا من يوم تقديم التماسه وقال “إن نجله لديه أقوال سرية فى هذا الشأن لا يرغب فى الإدلاء بها إلا أمام لجنة قضائية محايدة تشكل من قضاة استقلاليين وفى حضور احد الناشطين من منظمات حقوق الانسان.

وقال منير فى التماسه “إنه علم بإضراب نجله عن الطعام نتيجة استيائه من الأحكام الظالمة التى وقعت عليه بخاصة بمقتل سوزان تميم والتى أهدر فيها كامل حقوق نجله كإنسان وذلك بجميع مراحل الدعوى سواء كانت” النيابة أو الاستئناف أو النقض “مخالفين بذلك مواد القانون المصرى فى الشكل والموضوع جنائيًا ودوليًا ينقض الحكم بحكم آخر، موضحاً أن تلك القضية الواردة من إحدى إمارات دولة الإمارات العربية وأوراقها تنطق عن نفسها بالتلفيق، وتؤكد على براءة المتهمين والتى تلقتها السلطات المصرية بالتصديق الأعمى و المطلق كقاعدة مسلم بها.

 

تابع مواقعنا