السبت ١٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

دفاع سما المصري لـ”القاهرة 24″: “نيتها كانت كويسة في الفيديوهات.. وقناة النهار تشهد”

سما المصري وريهام سعيد

قال أشرف ناجي، محامي سما المصري، خلال محاكمة سما المصري فى قضية سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، إن تقرير الإدارة الفنية لمكافحة جرائم الاتصالات كلها أثبتت عدم صحة الفيديو المنسوب لسما المصري بسب وقذف الإعلامية ريهام السعيد.

اليوم.. محاكمة سما المصري بتهمة سب وقذف ريهام سعيد

وأضاف المحامي فى تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أنه تم الدفع أمام المحكمة بحسن نية سما المصري فى بث الفيديوهات عن الألفاظ، مشيرًا إلى أن سما المصري لا تحاكم علي ما قالته من ألفاظ نقد بناء ولكنها تحاكم علي تفسير ريهام سعيد لهذه الألفاظ.

وتابع المحامي، أن ما قالته الإعلامية ريهام سعيد من أن فيديوهات السب والقذف لسما هى السبب فى ترك قناة النهار، مخالف للحقيقة “جبنا أكتر من إقرار من قناة النهار أن السبب الرئيسى ليس فديوهات سما المصري”.

قضيتان وتهمة واحدة.. دفاع سما المصري يتقدم بطلب لوقف دعوى الفسق والفجور

واستطرد المحامي، أنه تقدم للمحكمة بأسطوانة مدمجة بها 50 فيديو لفنانين وكثيرين ينتقدون ويهاجمون الإعلامية ريهام سعيد بألفاظ أكثر مما انتقدته سما المصري في نقدها لتأكيد الدفع بكيدية الاتهام.

وبين أن ما قالته الإعلامية ريهام سعيد من أن فيديو السب والقذف كان السبب في وقف برنامجها علي قناة الحياة وإيقافها عام من المجلس الأعلى للإعلام مخالف لحقيقة الواقعة التي يعلمها الجميع من أن سبب إيقاف الإعلامية ريهام سعيد كان ما صدر منها من إهانة لسيدات مصر في حلقة السمنة، طبقًا لحيثيات قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بإيقافها وقد قدموا هذه القرارات للمحكمة للتأكيد علي عدم صحة ما قررته الإعلامية في أقوالها بتحقيقات النيابة.

وتنظر محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشار مروة هشام بركات، اليوم الأربعاء، نظر ثانى جلسات محاكمة سما المصرى فى قضية سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، وحضرت المتهمة مرتدية ملابس السجن والكمامة الطبية وسط حراسة مشددةن وتم إيداعها داخل قفص الاتهام.

وكانت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشار مروة هشام بركات، قررت فى وقت سابق تأجيل جلسة محاكمة سما المصري فى قضية سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد إلى 22 يوليو.

بـ5 فيديوهات فاضحة.. سما المصري تمثل أمام القضاء من جديد

وحضرت المتهمة مرتدية الكمامة الطبية، وتم إيداعها داخل قفص الاتهام، وحضر المحامي مينا ناجي، محامي سما المصري، جلسة المحاكمة وطلب أجل للاطلاع.

وفي وقت سابق، وكان المحامي شعبان سعيد، وكيلا عن الإعلامية ريهام سيعد، تقدم ببلاغ للنائب العام ضد سما المصري بتهمة السب والقذف وتم إحالته لنيابة شمال القاهرة التي تولت التحقيق في الواقعة.

وقال سعيد في بلاغه رقم 11598 لسنة 2019، إن المشكو في حقها صورت في أغسطس الماضي، مقطع فيديو تحدثت فيه عن الشاكية وما قررته في حلقة عن مرضى السمنة بإحدى حلقات برنامجها على إحدى الفضائيات.

وأضاف مقدم البلاغ، أن “المصري” وجهت عبارات تحمل سبًا وقذفًا وانتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة لريهام سعيد، موضحًا أنها ذكرت مواقف للأخيرة، ساخرة منها.

وسوم سما المصري فيديوهات سما المصري محاكمة

مواضيع متعلقة

عاجل مصدر بالسكة الحديد: حادث قطار الإسكندرية تسبب فى كسر القضبان وخروج عربة عن المسار (خاص)