الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المليجي ونجاة الصغيرة وفؤاد المهندس.. مشاهير عاشوا في عقار الزمالك المتصدع (صور )

القاهرة 24
حوادث
الأحد 26/يوليو/2020 - 03:49 م

أخلت محافظة القاهرة عمارة الشربتلي بمنطقة الزمالك، من السكان بسبب تصدع العقار، إثر هبوط أرضي، جراء أعمال الحفر الجارية بخط مترو أنفاق إمبابة، فضلا عن إغلاق الشوارع بمحيط العقار وإغلاق المعهد السويسري المجاور له.

وقال قاطني العقار الشهير، إن العقار قديم ومكون من 12 طابق، وقطن به عددا كبيرا من مشاهير الفن والمسؤولين أبرزهم الفنان الراحل محمود المليجي والفنانة نجاة الصغيرة.

عقار الشربتلي المتصدع
عقار الشربتلي المتصدع

كما قال أحد قاطني العقار رقم 17 شار البرازيل إن الفنان محمود المليجي أقام بالعقار نحو 40 عاما، كما أقام به  أيضًا الفنان فؤاد المهندس، عدة عقود وحلت به أسرة المخرج الراحل عز الدين ذو الفقار ومازالت ابنته تقطنه حتى الآن.

عقار الشربتلي المتصدع
عقار الشربتلي المتصدع

وتفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، منذ قليل الميل الحادث بالعقار رقم 17 شارع البرازيل بالزمالك حيث تم إخلاء العقار بالكامل من السكان حرصًا على سلامتهم .

عقار الشربتلي المتصدع
عقار الشربتلي المتصدع

وقرر محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية على الفور لمعاينة العقار وبيان مدى تأثره بالهبوط الأرضي.

وبحسب  بيان صادر عن محافظة القاهرة فإن العقار مكون من جزئين الأول يطل على 17 شارع البرازيل ومكون من 12 دور وبه 37 وحدة سكنية منها 16 آهلة بالسكان و21 وحدة سكنية مغلقة، والجزء الثانى يطل على شارع عزيز أباظة و مكون من 11 طابق وبه 33 وحدة سكنية منها 28 آهلة بالسكان، و5 وحدات سكنية مغلقة.

عقار الشربتلي المتصدع
عقار الشربتلي المتصدع

وتبين من المعاينة المبدئية وجود تلفيات وشروخ عرضية وهبوط أرضي بجراج العقار 17 شارع البرازيل وهبوط بمدخل سفارة البحرين المجاور للعقار المذكور وهبوط بجوار مدخل وباب سفارة البحرين من شارع البرازيل.

اهتزاز السفارة ورمال من السماء.. ماذا حدث بعقار الشربتلي في الزمالك؟ (صور وفيديو)

محافظ القاهرة ينتقل لموقع تصدع عقار في الزمالك.. وفرض كردون أمني (فيديو)

تصدع عقار في منطقة الزمالك.. واستغاثات من المواطنين (فيديو)

تابع مواقعنا