الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط واقعتي تنقيب عن الآثار خلف معبد إدفو بأسوان

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 10/أغسطس/2020 - 12:33 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط واقعتي حفر وتنقيب عن الآثار خلف معبد إدفو بأسوان في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم بشتى صورها لاسيما جرائم البحث والتنقيب غير المشروع عن الآثار.

أكدت معلومات وتحريات إدارة شرطة سياحة وآثار أسوان قيام ، جزار، ونجليه، وأخصائي بشركة للصوامع والتخزين، مقيمون خلف معبد إدفو بالحفر خلسة بمسكن كلٍ منهما بقصد البحث عن الآثار.

سقوط تشكيل عصابي تخصص فى التنقيب عن الآثار بقنا

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مسكن الأول “الجزار” ونجليه، وأمكن ضبط أحد نجليه، والعثور على حفر غير منتظم الشكل بقطر 2م وعمق 3م تقريباً، ينتهي بعدد 2 سرداب، بطول 3م، أحدهما به قواعد حجرية إمتداد لمعبد إدفو وعليها نقوش يشتبه في أثريتها، وتم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر.. وبمواجهة المتهم المضبوط، أقر بقيامه بالاشتراك مع باقي المتهمين في الحفر خلسة بقصد التنقيب عن الآثار.

بإجراء المعاينة بمعرفة الجهات المعنية، أفادت أن الحفر بقصد البحث عن الآثار، وأن السرداب يُمثل كشفا أثريا، ويُعد امتدادا لمعبد إدفو من الناحية الشرقية، وأن النقوش المعثور عليها أثرية “ترجع إلى العصر البطلمي”.

لتنقيبهم عن الآثار.. إحالة 27 متهمًا من العاملين بقطاع الأثار والإدارة الزراعية بالمنوفية للمحاكمة العاجلة

كما تم استهداف مسكن الثاني “الأخصائى” وأمكن ضبطه، والعثور على عدد 2 حفر، الأولي دائرى الشكل بقطر 2م وعمق 3م تقريباً، ويوجد بالركن الشمالي جزء من عامود “غير مكتمل” من الحجر الرملي خالي من النقوش بإرتفاع 1,5م، والثاني “غير منظم” الشكل بقطر 3م وعمق 5م تقريباً، وبه بعض الأحجار الرملية الخالية من النقوش، وتم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر.. وبمواجهته أقر بقيامه بالحفر خلسة بقصد التنقيب عن الآثار.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

تابع مواقعنا