الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إخلاء سبيل بطلة فيديو التعدي على ضابط شرطة بكفالة 2000 جنيه

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 31/أغسطس/2020 - 10:36 ص

قررت نيابة النزهة الجزئية، برئاسة المستشار معتز زكريا، مدير النيابة بإخلاء سبيل سيدة متهمة بالتعدي على ضابط شرطة داخل محكمة مصر الجديدة، بكفالة قدرها ألفين جنيه، فيما عجزت المتهمة عن الدفع وتم استمرار حبسها لحين دفعها الكفالة المقررة.

بدأ التحقيق مع السيدة المعتدية على ضابط محكمة مصر الجديدة

وقد ألقت أجهزة الأمن القبض على السيدة بعد واقعة الاعتداء حين طالبها الضابط بارتداء الكمامة وعدم تصوير المحكمة من الداخل فاعترضت، ووجهت له ألفاظا خارجة وتم ضبطها بمعرفة حرس المحكمة وأحيلت إلى نيابة النزهة للتحقيق.

البدياة كانت عندما نشرت المحامية دينا المقدم، مؤسس مبادرة أسرة واحدة فيديو لمشاجرة بين ضابط شرطة وسيدة داخل إحدى المحاكم، ويُظهر في الفيديو رفض الضابط دخولها دون ارتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأظهر مقطع الفيديو قيام السيدة التى تدعى أنها مستشارة في الأمم المتحدة وهي تتعدى على الضابط بعبارات سب وقذف وهى تقول ”بس يا زبالة”، وفي نفس الوقت ظهرت أثناء إجرائها اتصال تليفونى بينما قام الضابط بخطف هاتف المحمول وردت بتمزيق ملابسه الميرى وخلع رتبته العسكرية.

وعلقت دينا المقدم على الفيديو أن قانون العقوبات ينص فى المادة 133: فى حالة إهانة بالإشارة أو القول أو التهديد لموظف عمومى أو أحد رجال الضبط أثناء تأدية وظيفته أو بسبب تأديتها، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر أو بغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه.وأشار القانون إلى أن العقوبة لا يتوقف تنفيذها فقط خلال تأدية الموظف عمله فقط، بينما تنفذ العقوبة لو تم التعدى عليه بعد انتهاء عمله إذا كان سبب الاعتداء هو قيامه بعمله.

تابع مواقعنا